رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

مطارات أوروبية تفاجئ الركاب المسافرين بتقنية جديدة.. تعرّف عليها

كتب – أحمد إمام..

أعلن كل من مطاري ليناتي وكاتانيا في إيطاليا، عن تجريب تقنية “FaceBoarding”، للتعرف على هوية وبيانات المسافر من الوجه أثناء المرور بنقاط التفتيش الأمنية وبوابات الصعود إلى الطائرة دون الحاجة لإظهار جواز السفر.

وبحسب موقع “تايم أوت”،  فأنه اعتبارًا من شهر يونيو المقبل سيتم العمل بالنسخة التجريبية من نظام FaceBoarding حتى حلول 31 ديسمبر 2025.

ومن المقرر تطبيق هذه التقنية التي طورتها شركة فرنسية لتكنولوجيا المعلومات على ركاب الشركة الوطنية الإيطالية، والخطوط الجوية الاسكندنافية، بشكل تجريبي في حين يتعين على المسافرين على خطوط شركات طيران أخرى إظهار وثائق سفرهم مرة أخرى قبل الصعود إلى الطائرة.

وستعمم هذه التقنية في معظم المطارات في الاتحاد الأوروبي، باستثناء قبرص وأيرلندا، والبلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مثل أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا، بينما يتعين على المسافرين من المملكة المتحدة تقديم بصمات الأصابع والقياسات الحيوية للوجه لهذا الغرض.

ويأتي ذلك كجزء من نظام جديد للدخول والخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث سيتم توحيد عمليات الفحص البيومتري على الحدود في جميع أنحاء أوروبا للمسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 6 أكتوبر 2024 فصاعدًا.