رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

منح تصل لمليون جنيه.. فتح باب التقديم في برنامج «جسور التنمية» لهذه الفئة من المصريين بالخارج

كتب – هاني جريشة..

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه بداية من اليوم سيتم فتح باب التقدم لبرنامج “جسور التنمية” لعام 2024، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت الأكاديمية أن البرنامج يأتي وتحقيقًا لمبدأ التواصل والتكامل بالإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وإيمانًا بأهمية دمج خبرات ورؤى علمائنا بالخارج في منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار المصرية، بما يخدم أهداف الدولة التنموية.

وتعتبر مبادرة “جسور التنمية” إحدى مبادرات الأكاديمية، وتعد بمثابة برنامج متعدد الأهداف والأغراض، تم إنشاؤه عام 2015؛ حيث يسمح للمؤسسات البحثية في مصر بالاستفادة من خبرات المغتربين المصريين، كما يسمح للخبراء المصريين بالخارج برؤية التحديات والمتطلبات الخاصة بعملية التنمية على المستوى المحلي.

وتستطيع المؤسسات البحثية المصرية والخبراء المصريون بالخارج، التقدم وإنشاء ائتلاف خاص بحل مشكلة راهنة، وعلى جميع المهتمين الاطلاع على مجالات التقدم، وملء الاستمارة، ويمكنكم الدخول على الرابط التالي:

http://www.asrt.sci.eg/open…/jesor-development-initiative

في موعد اقصاة ١ أغسطس ٢٠٢٤، وللاستفسارات يمكنكم التواصل من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

[email protected]

برنامج “جسور التنمية” يوفر منحًا تصل إلى مليون جنيه مصري

ويهدف “جسور التنمية” للإفادة من الخبرات المتنوعة للمصريين العاملين بالخارج، والخلفيات الأكاديمية والصناعية في التنمية المحلية، على عكس برامج أخرى مشابهة، و”جسور التنمية” لا يركز على إعادة توطين الخبراء المصريين في الخارج، لكن يعتمد على تطوير علاقات قوية معهم، تسهم بسهولة في مواجهة وإيجاد حلول للتحديات والمشكلات المحلية.

كما أنه يوفر منحًا تصل إلى مليون جنيه مصري، بناءً على أساس تنافسي، للمنظمات المصرية لدعم التحديات المحلية من خلال العمل بالتعاون مع الخبراء المصريين في الخارج؛ مما يسمح للجهات الصناعية والمؤسسات البحثية المصرية بالاشتراك مع الخبراء المصريين في الخارج في مشروع مشترك، وتشمل أنشطة المشروعات المشتركة البحوث التعاونية، ودعم تطوير النماذج الأولية والنصف صناعية، والابتكار التكنولوجي، وبناء القدرات والتشبيك الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع نخبة من العلماء والأساتذة المصريين المتميزين في مختلف الجامعات البريطانية الأعلى تصنيفًا، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم، المنعقد في لندن بحضور السفير شريف كامل، سفير مصر بلندن.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص القيادة السياسية على تعزيز التواصل بين العلماء المصريين في مختلف أنحاء العالم، والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتعليم عبر الحدود.