رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

«اصطدام بجسم الطائرة».. «مصر للطيران» تعتذر للأهلي وتوضح سبب الأزمة

كتب- هناء سويلم..

أصدرت شركة مصر للطيران بيانًا تعتذر فيه عن الظروف الخارجة عن إرادتها، التي تسببت في تعرض النادي الأهلي للسفر إلى غانا في رحلة استغرقت 26 ساعة، نتيجة أعطال فنية تعرضت لها الطائرة التي تقل النادي في مطار القاهرة، وآخر في مطار أكرا، حتى وصلت البعثة التي انطلقت أمس في الساعة 11 صباح أمس الأربعاء، إلى غانا الواحدة ظهر اليوم الخميس.

وأوضحت الشركة -في بيانها- ما حدث وقالت إن شركة مصر للطيران والنادي الأهلي كيانين عريقين امتد التعاون بينهما لسنوات عديدة، وقامت الشركة خلالها بتسيير أكثر من 50 رحلة خاصة لنقل الفريق الأهلي للمشاركة في الكثير من البطولات المختلف.

وأضاف البيان أن مسئولي النادي الأهلي طلبوا من الشركة تنظيم رحلة خاصة إلى مطار كوماسى بدولة غانا؛ لنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق ميدياما الغاني ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وتابع البيان أن مصر للطيران نسقت مع سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها في غانا؛ للحصول على الموافقات اللازمة لتسيير الرحلة مباشرة من مطار القاهرة إلى مطار كوماسىي، وبعد الانتهاء من التجهيزات الفنية اللازمة حصلت مصر للطيران على التصاريح الاستثنائية للهبوط بمطار كوماسي المخصص للطيران الداخلي فقط دون الهبوط في مطار أكرا العاصمة؛ توفيرًا لسبل راحة بعثة النادي الأهلي.

وأشار البيان إلى أن الرحلة أقلعت رقم MS3911 بأحدث طرازات الشركة A320neo  يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير من مطار القاهرة، وعلى متنها بعثة النادي الأهلي متجهة إلى مطار كوماسي، وأثناء الرحلة تلقت مصر للطيران إخطارًا من سلطة الطيران المدني الغاني يفيد بعدم السماح بمبيت الطائرة بمطار كوماسي، وذلك نظرًا لحدوث بعض الإصلاحات على أن يتم السماح للطائرة بإنزال البعثة في مطار كوماسى ثم توجه الطائرة للمبيت في مطار أكرا، وتعود الطائرة يوم الجمعة الموافق 23 فبراير إلى مطار كوماسي مرة أخرى لنقل البعثة إلى مطار القاهرة.

ولفت البيان إلى أنه أثناء هبوط الطائرة تلقى قائد الطائرة إخطارًا من برج المراقبة الجوية بالمطار يفيد بعدم السماح بالهبوط في مطار كوماسي نظرًا لإغلاق المطار لمدة ساعة والتوجه إلى مطار أكرا، وتوجه قائد الطائرة إلى مطار أكرا وتم السماح له بالهبوط لحين إعادة فتح مطار كوماسي مرة أخرى.

وفور السماح لقائد الطائرة بالإقلاع من مطار أكرا متوجهًا إلى مطار كوماسي اصطدمت معدة الدفع الخلفي الخاصة بتحريك الطائرة بجسم الطائرة، وترتب عليه ضرورة فحص الطائرة والتأكد من تحقق كافة إجراءات السلامة قبل استئناف الرحلة إلى مطار كوماسي، وعند الانتهاء من الإجراءات والتأكد من سلامة الطائرة للإقلاع تم إخطار قائد الطائرة بأنه لن يتم السماح باستكمال الرحلة نتيجة الغلق الليلي لمطار كوماسي.

واستكملت: «أن مصر للطيران استضافت أعضاء البعثة في أحد الفنادق المتميزة  في أكرا، على أن يتم استكمال الرحلة في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم التالي بناءً على طلب بعثة النادي الاهلي».

وأقلعت الطائرة في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة من مطار أكرا متجهة إلى مطار كوماسى، ووصلت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.