رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مطالب بإعادة فتح مبادرة تسوية التجنيد للمصريين بالخارج مع تخفيض الرسوم دون 5000 دولار

كتب- هناء سويلم.. طالب عدد من المصريين بالخارج، بإعادة فتح...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

الفرع في غزة والأصل في مصر: تعرف على أشهر العائلات المصرية في القطاع.. وتواجد كبير للشرقية والصعيد

كتبت - إسراء محمد علي..   المصري، الصعيدي، الشبراوي، الجرجاوي، هذه...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

أولى مهام الحكومة الجديدة.. إطلاق مبادرة تأهيل العمالة المصرية للعمل في إيطاليا خلال أيام

كتبت – أميرة سلطان..

بدأت تحركات مسئولي اتحادات العمالة المصرية في الخارج منذ اليوم الأول لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في محاولات لفتح قنوات تواصل مع الوزراء الجدد، وتحقيق مزيد من المكاسب للمصريين في الخارج، أو المصريين الراغبين في السفر للخارج.

على رأس هؤلاء، الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، الذي كشف عن لقاء مرتقب سيجمعه بكل من السفير والقنصل الإيطالي ومندوب الاتحاد الأوروبي في مصر فى غضون 10 أيام؛ لطرح عدد من الملفات المتعلقة بالعمالة المصرية في إيطاليا، بالإضافة إلى الإعداد للقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لوضع اللمسات الأخيرة على مبادرة تأهيل العمالة المصرية التي يحتاجها سوق العمل الإيطالي.

تأهيل العمالة المصرية

وقال “إسكندر” في تصريحات خاصة لـ”وصال”، إن مبادرة تأهيل عمالة مؤهلة يحتاجها سوق العمل الإيطالي تتماشى مع توجهات الحكومة الإيطالية والمصرية في العمل على الحد من الهجرة غير الشرعية، ويشارك في تنفيذها الاتحاد العام لعمال نقابات إيطاليا والكنفدرالية العامة للصناعات التقليدية والحرفية واتحاد العمال المصريين في إيطاليا.

وحول آليات التنفيذ، أشار إلى أن الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع هي: المعهد الايطالي دون بوسكو والمعهد الثقافي الايطالي ومعهد دانت الجييري الإيطالي في القاهرة.

وبالنسبة للتمثيل الحكومي المصري ستكون وزارة الشباب والرياضة من خلال استخدام مراكز الشباب المنتشرة في مختلف محافظات مصر، مضيفًا أن العدد المستهدف تدريبه هو 100 شاب ( مطلوب نسبة من الإناث) وستكون على مراحل متعددة كل مرحلة عددها 20 شابًا.

تصريح الإقامة والتأمينات

وتابع: “نحن بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتجهيز مراكز الشباب بالمعدات اللازمة وبعدها سنعلن عن بدء انطلاق المشروع، ومن المقرر أن يتم اختيار الشباب للمشاركة بناءً على طلبات ترسل إلى إيميل الاتحاد مرفق بها السيرة الذاتية وشهادات الخبرة التي بحوزته، فضلًا عن حصول المشارك على دورة دراسية للغة الايطالية مدتها 100 ساعة، بالإضافة إلى 10 ساعات ثقافة إيطالية والتي ستسمح للشباب عندما يصلون إلى إيطاليا بالاندماج مع المجتمع الإيطالي ويكونوا علي دراية كاملة بالأجهزة التي سيعملون عليها لضمان سلامتهم في مواقع العمل”.

كما صرح رئيس الاتحاد، بأنه سيتم تدريب الشباب، على أن يكون اجتياز الشاب امتحان اللغة والحصول علي شهادة من المعهد وكذلك اجتياز التدريب المهني شرط أساسي، وعندما يصل الشباب إلى ايطاليا سنقوم بجميع الخطوات المطلوبة للحصول على تصريح الإقامة والتأمينات.

قد يهمك: إيطاليا.. إعادة فتح الشاطئ المجاني «كابو مارينا» لذوي الاحتياجات في هذا الموعد