رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

بعد استقالة الحكومة.. «وصال» تكشف مصير وزيرة الهجرة «خاص»

يترقب ملايين المصريين التعديل الوزاري الجديد، والإعلان عن تشكيل الحكومة التي ستقود المرحلة المقبلة، حيث تتزايد التكهنات بشأن الوزراء الراحلين والباقين في الحكومة المٌستقيلة.

وكشفت مصادر مطلعة أن وزارة الدولة للهجرة إحدى الوزارات الراحلة في التشكيل الحكومي الجديد، حيث ترددت أنباء غير مؤكدة أن السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، سيتولى منصب وزير الهجرة في التشكيل الحكومي الجديد، خلفًا للوزيرة السفيرة سها جندي.

ويتمتع السفير عباس بخبرة واسعة في مجال شئون الهجرة والمصريين بالخارج، حيث شغل منصب مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات منذ عام 2018.

وخلال فترة عمله، ساهم السفير عباس في العديد من الملفات المهمة، بما في ذلك تعزيز التواصل مع المصريين بالخارج ودعمهم وحماية حقوقهم ومصالحهم، وزيادة فرص العمل لهم في مصر، وأيضًا تسهيل عودتهم إلى الوطن.

كما لعب دورًا مهمًا في تنظيم برامج ومبادرات لخدمة المصريين بالخارج، مثل برنامج “مراكب النجاة” لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وبرنامج “ابدأ” لدعم رواد الأعمال المصريين بالخارج.

وكلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.