رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل لـ3 ملايين مصري في ليبيا برواتب مغرية.. تعرّف على التفاصيل

كتبت - سما صبري.. تستقطب مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا...

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

مميزات الطفل المولود في أمريكا

مميزات الطفل المولود في أمريكا هي فرصة تحدث للكثير من الأطفال الأجانب والعرب، لأن ولادة الطفل في أمريكا تتيح له الحصول على الجنسية الأمريكية التي تمنح صاحبها العديد من المميزات.

تسعى الكثير من الأمهات إلى الولادة في أمريكا لما فيها من مميزات متعددة للأم والطفل على السواء، ولأن الكثير من الناس تسعى للسفر إلى أمريكا والإقامة فيها عليك بالتعرف على مميزات الولادة فيها.

مميزات الطفل المولود في أمريكا

الطفل الذي يولد في أمريكا يحق له الحصول على الجنسية الأمريكية بشكل قانوني سواء كان لأب وأم أمريكيين أو لا، ويحصل الطفل الأمريكي عندما يكبر على كافة حقوق المواطن الأمريكي.

يقيم الطفل في أمريكا بشكل قانوني في الدولة ويكون لديه جواز سفر أمريكي ويتاح له السفر إلى أي دولة بسهولة وبعض الدولة لا تحتاج لوجود سفر، بجانب المرور من المطارات بدون تفتيش أمني، ويكون له الحق في التصويت في الانتخابات والعمل في الوظائف الحكومية عندما يكبر.

مميزات الطفل المولود في أمريكا

الولادة في امريكا

تسعى الكثير من الأمهات إلى الإنجاب والولادة في أمريكا لأنها تحقق لها العديد من المميزات ومنها الحصول على حق المواطنة للطفل الذي يتيح له حق التعليم المجاني والاستفادة من برامج الخدمة الاجتماعية وكافة الحقوق القانونية.

تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بتطور النظام الصحي فيها ويتم تقديم رعاية صحية متقدمة لكل من الأم والمولود طوال فترة الحمل والولادة ويتم الإنجاب على أيدي أفضل أطباء في العالم.

يتوفر في العديد من المراكز الصحية في أمريكا برامج تحضير الأمومة التي تساعد الأم في تحضير نفسها للحمل والولادة والتعرف على التغذية المناسبة في فترة الحمل وما بعد الولادة والحفاظ على اللياقة والاستعداد النفسي لها، بجانب الحصول على مميزات الطفل المولود في أمريكا التي تمنحه له الدولة.

تكلفة الولادة في أمريكا للسياح

تكلفة الولادة في امريكا 2024 قد لا تكون مرتفعة وتشتمل هذه التكاليف على تكلفة الطبيب والمستشفى وبالتالي تختلف من مكان إلى آخر، وتقدر تكلفة الطبيب حوالي 2200 دولار، تتضمن الفحوصات الطبية قبل الولادة وإجراء فحوصات الايكو وغيرها وقد تتضمن بعض المصاريف الأخرى.

كذلك تقدر تكاليف الولادة الطبيعية ما بين 4800 دولار إلى 6000 دولار، والولادة القيصرية ما بين 6200 دولار إلى 7500 دولار، وتضاف إليها تكاليف دكتور التخدير والتي تقدر بنحو 1000 ريال.

تأمين يغطي الولادة في أمريكا

تجربتي مع الولادة في أمريكا كانت من التجارب الناجحة التي تخطيت فيها متاعب الحمل والولادة وأنجبت بكل نجاح في أحد المستشفيات الأمريكية، ونظرا لكثرة مميزات الطفل المولود في أمريكا لذلك قررت الولادة في أحد أمريكا أثناء إقامتي بها.

تتيح أمريكا الحصول على التأمين الطبي لكل الزائرين بشكل مجاني، وهو الذي ساعدني في الدخول إلى المستشفى ومتابعة الحمل والولادة، وللحصول عليه يجب وجود جواز سفر ساري وتوفر إقامة قانونية في أمريكا.

وكانت التأشيرة التي أحصل عليها هي التأشيرة السياحية التي ساعدتني على الحصول على تأمين طبي، وهناك تأمين يغطي مميزات الطفل المولود في أمريكا ولكن يتم الحصول عليه من خلال برنامج التأمين الصحي للمواليد ويكون قبل الإنجاب.

وينص القانون الفيدرالي على تغطية تكاليف الحمل في التأمين الصحي والحصول على خصومات في تكاليف الولادة وذلك للنساء ذوي الدخل المنخفض والضعيف والحاصلين على إعانة من CHIP أو من مديكيد.

مميزات الطفل المولود في أمريكا

هل ولادة طفل في أمريكا تعطي الإقامة للوالدين؟

لا يحصل الأبوين على الجنسية الأمريكية في حالة إنجاب طفل في أمريكا، ولكن المولود يحصل على الجنسية الأمريكية وعلى كافة الحقوق التي تقدمها له هذه الجنسية.

لهذه الأسباب يسعى الملايين للولادة في الولايات المتحدة: تعرف على حقوق الطفل الأمريكي وأسرته