رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

مع عودة الدراسة في الإمارات.. قرار مهم يخص الموظفين تعرّف عليه

كتبت – أميرة سلطان..

عممت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، قرارًا على موظفيها بشأن نظام الحضور والانصراف بالتزامن مع العودة إلى المدارس للعام الدراسى الجديد 2024/2025م.

سياسة العودة إلى المدارس في الإمارات

تسمح سياسات العودة إلى المدارس، للآباء والأمهات العاملين في الحكومة الاتحادية من الاستفادة من المرونة التي تتيحها العودة إلى المدارس، ومرافقة أطفالهم إلى المدارس والحضانات، على نحو يمكنهم من الحصول على إذن تأخير صباحي أو انصراف مبكر في اليوم الدراسى الأول ولمدة 3 ساعات كحد أقصى مجتمعة أو مقسمة على فترتين صباحية أو مسائية.

وتقوم تلك السياسة على 3 محاور، المحور الأول يخص اليوم الدراسى الأول للمرحلة الابتدائية فما فوق، حيث يمنح الموظف المرونة فى الحضور والانصراف فى اليوم الدراسى الأول من العام الدراسى الجديد لاصطحاب أبنائه من وإلى المدرسة أو المنزل، ولا تزيد مدة المرونة المذكورة عن إجمالى ثلاث ساعات فى اليوم الدراسى الأول.

نظام الدوام المرن

أما المحور الثانى، فيتعلق بالدوام المرن فى الأسبوع الأول لرعاية أطفال الحضانة ورياض الأطفال، على أن يمنح الموظف عن كامل أيام الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد المرونة فى الحضور والانصراف لاصطحاب أبنائه من وإلى الحضانة أو المنزل، ولا تزيد مدة المرونة المذكورة عن إجمالى ثلاث ساعات فى كل أيام الأسبوع الأول.

ونبهت الهيئة، إلى مراعاة اختلاف أيام بداية الدراسة حسب المنهج المحدد للمدرسة من الجهات المختصة، وتمنح المرونة فى الحضور والانصراف وفقًا للأنظمة المعمول بها فى الجهة وبموافقة المدير المباشر.

الدوام المرن في المناسبات

وفيما يخص المحور الثالث، بالدوام المرن فى المناسبات والظروف الأخرى المتعلقة بالعام الدراسى، إذ يمنح الموظف إذنًا لمدة لا تزيد عن 3 ساعات لحضور اجتماعات أولياء الأمور فى مدارس أبنائه، تفعيلًا للائحة مجالس أولياء الأمور، ويجوز منح الموظف إذنًا لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات لحضور مناسبات التخرج والمناسبات والأنشطة الخاصة بالأبناء.

قد يعجبك الأوفر تايم بموافقة كتابية.. وضع حد أقصى لساعات العمل فى الإمارات وتعويض مالي عن أيام العطلات