رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

فعاليات ميلانو.. 3 عروض تاريخية ومسابقات رياضية وتسوّق لا تدعها تفوتك

كتب- محمد أبو الدهب..

إذا كُنت من عُشّاق التاريخ الروماني القديم، أو من مُحبي المُشاركة بالمسابقات الرياضية، أو في حاجة إلى التسوّق واقتناء المنتجات اليدوية المميزة؛ فلا تجعل هذه الفعاليات الثلاث تفوتك بمدينة ميلانو.

ماراثون جري في شوارع ميلانو

يعود ماراثون Deejay Ten إلى مدينة ميلانو خلال العُطلة الأسبوعية، يوم غد الأحد 13 أكتوبر, وهو السباق غير التنافسي الذي يمر عبر شوارع المدينة، مصحوب بأصوات مُكبِّرات صوت راديو Deejay.

وينتظر مركز ديجاي Deejay، الذي يقع في موقف سيارات Stadio San Siro BUS بالقرب من محطة الخط M5، عشرات المُشاركين، في الماراثون الذي من المقرر أن ينطلق في التاسعة صباحًا.

ميلانو
مارثون

والماراثون الذي أنشأه لينوس عام 2005 هو الآن في نسخته الثامنة عشرة؛ حيث أعد الفريق المُنظّم للسباق طريقين للمُشاركين.

الطريق الأول بطول 10 كيلومترات، ويبدأ من شارع أخيل، ويمرُّ عبر بعض الأماكن الأكثر شهرة في ميلانو، مثل ساحة ديلو سبورت، فيالي كابريلي، جينيزي، جافيرات، ستراتيكو، حتى يصل إلى شارع بالاتينو.

ميلانو
مارثون

ومن هناك يعبر المشاركون ساحة أكسوم، ويستمر الطريق عبر نوفارا، وكاشينا بيلاريا، ثم جورليني، لامبوجنانو، ثم عبر شوارع مونتالي، إيبودرومو، وبينيرولو، ثم يعود أخيرًا إلى شارع أخيل، حيث خط النهاية.

ويبلغ طول الطريق الثاني 5 كم، وينطلق من نقطة البداية بشارع أخيل، عبر ساحة ديلو سبورت، وفيالي كابريلي، حتى شارعي جينيزي، غافيراتي، مرورًا بساحة سيجيستا، ويستمر حتى العودة إلى نقطة البداية.

ويُمكنك التقديم للمشاركة في الماراثون بالضغط هنا.

ميلانو
مارثون

سوق حرفي بقلب ميلانو

يفتتح «سوق فلوج» أبوابه، غدًا الأحد، في ساحة موسو الكبيرة بمدينة ميلانو، والسوق مُتخصص في عرض المنتجات المصنوعة يدويًّا بحرفية عالية الجودة، ويكون الدخول له مجانا.

ويتجوّل روّاد السوق بين أكشاك الحرفيين، للبحث عن القطع الفريدة، وورش العمل ذات الطابع الخريفي للبنين والبنات؛ فضلًا عن توافر حانات لبيع الأطعمة والمشروبات.

وتختتم جولات التسوّق بعروض موسيقية مسائية مميزة، يُحيها مُنسق الموسيقى Phonotonica في الساعة 4 و6.30 مساءً، إضافة إلى عروض Maladè في الساعة 5.30 مساءً.

ميلانو
سوق فلوج

ميلانو المُظلمة.. عروض تاريخية مرعبة لمحاكم التفتيش والسحر

تحت سماء مظلمة، تكشف العاصمة اللومباردية ميلانو قصص الحرائق والتعذيب ومحاكمات التفتيش، وقصص السحرة والساحرات، في عروض حية مليئة بالرعب، مساء اليوم السبت.

تسرد العروض أحلك الفصول في تاريخ ميلانو، الذي تقاسمت فيه الكنيسة والدولة الأدوار والسلطة للسيطرة على الهراطقة وسحقهم، ويستعيد الأحداث التاريخية المُعقّدة التي لم يتم حلها بعد.

ميلانو
عروض تاريخ

وستحكي جولة ميلانو المُظلمة قصة المدينة في وقت طاعون مانزوني عام 1620، وحرق ناشري الطاعون والآهات القادمة من لازاريتو كورسو بورتا تيسينيسي، وأيضًا سحر الحلاقين.

وسيكشف العرض قصص السحر والخرافات، وأسرار الحي المُرعب القديم، الذي أصبح اليوم مركزًا مُبهجًا مُكتظًا بالنوادي والمحلات التجارية والحياة الاجتماعية، وللحجز أضغط هنا.