رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

رسوم جديدة لدخول بريطانيا اعتبارا من هذا الموعد.. إليك التفاصيل

كتبت – سما صبري..

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية توسيع نظام تصريح السفر الإلكتروني (ETA)؛ ليشمل 165 دولة جديدة ابتداءً من العام المقبل، ما يعني فرض رسوم بقيمة 10 باوندات على السائحين الراغبين بدخول المملكة المتحدة.

وستشهد القواعد الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل، تمديد نظام تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة، والذي تم تقديمه لأول مرة لمواطني قطر، ليشمل المسافرين من جميع البلدان الأخرى، بما في ذلك مواطني الاتحاد الأوروبي.

رسوم جديدة لدخول بريطانيا

وستطبق الرسوم غير القابلة للاسترداد على جميع زوار المملكة المتحدة، بما في ذلك الأطفال والرضع الذين ليس لديهم تأشيرة، أو إذن للعيش، أو العمل، أو الدراسة، وفقا للخطط التي أعلنتها إيفيت كوبر وهي وزيرة الداخلية البريطانية.

حيث أكدت كوبر في بيان مقدم لمجلس العموم أن النظام سيتوسع مجددا في 2 إبريل 2025؛ ليشمل جميع الرعايا الأوروبيين، مضيفة أن تراخيص السفر الإلكترونية المرتبطة رقميا بجواز سفر المسافر ستضمن إجراء فحوص أمنية أكثر صرامة قبل أن يبدأ الأشخاص رحلتهم إلى المملكة المتحدة.

وبحسب البيان فإن النظام الجديد لتراخيص السفر الإلكترونية يساعد في منع إساءة استخدام نظام الهجرة في البلاد، ويسمح برحلات متعددة والإقامة في بريطانيا مدة تصل إلى ستة أشهر في المرة الواحدة على مدار عامين، أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفر حاملها.

بريطانيا تلغي التأشيرة الإلكترونية للأردنيين

وكانت الحكومة البريطانية قد ألغت العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية لمواطني الأردن، وأصبح يتحتم علي من يرغب بزيارة بريطانيا التقدم بطلب تأشيرة من خلال السفارة بالطريقة التقليدية التي تستغرق وقتا أطول وتكلفة أكبر، فيما أبقت الحكومة على ميزة التصاريح الإلكترونية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي كافة.