رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

توقف موقع “الهجرة” عن تلقي طلبات حضور مؤتمر المصريين بالخارج

كتبت – أميرة هويدي

تفاجأ المصريون بالخارج، بتوقف موقع وزارة الهجرة، عن تلقي طلبات التسجيل لحضور مؤتمر المصريين بالخارج، وذلك عقب إعلان وزارة الهجرة أن أكثر من 700 شخص سجلوا لحضور المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج، بينما بلغ عدد من سجلوا في الموقع العام الماضي بلغ 346 مشاركًا.


وكشفت إحصاءات وزارة الهجرة أن 700 شخص سجلوا لحضور النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، من بينهم ممثلون عن 65 رابطة وجالية للمصريين بالخارج، من أكثر من 50 دولة حول العالم، بينما شارك العام الماضي 45 كيانًا فقط، من 38 دولة.


ورغم الزيادة في عدد الأشخاص والكيانات التي سجلت لحضور مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الرابعة، والتوسع في عدد الجاليات والنطاق الجغرافي لهم، ليشمل 12 دولة إضافية، إلا أن بعض المقيمين في الخارج اشتكوا من عدم وجود دعاية كافية حول المؤتمر.


وأعرب أحد المصريين المقيمين بدولة البرازيل، عن آسفه لعدم تمكنه من التسجيل، لحضور المؤتمر لأنه لم يسمع عنه إلا مؤخرًا، وعند محاولة التسجيل ظهرت له رسالة “لم يعد النموذج استمارة تسجيل المصريين بالخارج يقبل ردودًا، حاول الاتصال بمالك النموذج إذا كنت تعتقد أن هذا حدث عن طريق الخطأ”.


وقال إن لديه مشروعًا عن إنتاج الطاقة الكهربائية من أمواج البحر، بالشراكة مع جامعة ريو دي جانيرو، وكان المؤتمر سيكون فرصة رائعة، لعرض المشروع الذي يحول مصر إلى مصدر لتصدير تقنية توليد الطاقة من أمواج البحر.
وكانت وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي، قالت في تصريحات صحفية، إن التسجيل فى المؤتمر سيغلق قريبا، فور بلوغ الحد الأقصى من الطاقة الاستيعابية للقاعات التى تنظم بها فاعليات المؤتمر.
وأسفر المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج الذي عقد في العاصمة الإدارية الجديدة، في أغسطس الماضي عن عدة توصيات ومبادرات، كان أبرزها مطلب إنشاء شركة المصريين بالخارج للاستثمار، والذي لقي استجابة من كبار المستثمرين الذين طلبوا المشاركة في التأسيس.