رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب..

أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا FLEI عن استمرار تلقي طلبات مُبادرة السفر إلى إيطاليا مجانا، للعمل بطريقة شرعية بالسوق الإيطالي، إلى 30 سبتمبر الجاري.

استمرار تلقي طلبات السفر إلى إيطاليا

أشار رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، الدكتور عيسى إسكندر، إلى استمرار تلقي طلبات التدريب والتشغيل بمبادرة السفر إلى إيطاليا مجانا، عبر البريد الإلكتروني، حتى آخر سبتمبر الجاري.

وقال إسكندر في مقطع مُصوّر نُشر على صفحة الاتحاد بموقع فيس بوك، إن المُبادرة توفّر 150 فرصة عمل مُختلفة بالسوق الإيطالي، منهم 30 فرصة للإناث بنسبة 20 في المئة.

السفر إلى إيطاليا
الدكتور عيسى إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا

وفد إيطالي يزور القاهرة قريبًا

كشف رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا عن زيارة وفد إيطالي رسمي رفيع المستوى للقاهرة خلال الفترة المُقبلة، للوقوف على الخطوات التنفيذية لتنفيذ مُبادرة السفر إلى إيطاليا.

وقال إسكندر إن الوفد الإيطالي يقوده رئيس الكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين، ويضمُّ أعضاء المجلس التنفيذي للمبادرة، مبينا أن الوفد من المقرر أن يلتقي السفير الإيطالي بالقاهرة.

السفر إلى إيطاليا
اتحاد العمال المصريين في إيطاليا

بروتوكولات للتدريب قبل السفر إلى إيطاليا

وأضاف أن من المقرر توقيع بروتوكول تعاون مع معهد دون بوسكو، الذي يتولّى عملية التأهيل اللغوي للمُتقدّمين للمبادرة، بشأن تعليم اللغة والثقافة الإيطالية.

ووضح إسكندر أن البرنامج التأهيلي يشمل 100 ساعة مجدولة لتعليم اللغة الإيطالية؛ فضلًا عن 10 ساعات من التعريف بالثقافة الإيطالية، وكيفية الانخراط في المجتمع الإيطالي، ومعرفة عاداته وتقاليده، وقوانينه.

السفر إلى إيطاليا
عيسى اسكندر رئيس اتحاد المصريين في إيطاليا

ولفت إلى أن الوفد مُقرر له زيارة المركز الثقافي الإيطالي، و معهد دانتي اليجييري، مبينا أنه يتم التنسيق مع جهات مصرية أبرزها وزارتي العمل، والشباب لعقد دائرة مستديرة لمناقشة تفاصيل المبادرة.

وبحسب إسكندر؛ فإن مبادرة اتحاد العمال المصريين لـ السفر إلى إيطاليا ليس له علاقة بقانون «فلوسي» أو Decreto Flussi الإيطالي، الذي تُحدد الحكومة من خلاله عدد الأجانب الذين يمكنهم العمل في إيطاليا.

طريقة شرعية للسفر إلى إيطاليا

وتعتبر المبادرة وسيلة ضمن خطة أوسع تنتهجها الحكومة الإيطالية لوقف رحلات الهجرة غير الشرعية إليها، بالتعاون بين الاتحاد والكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وعكفت الحكومة الإيطالية على مدى السنوات الماضية على التنسيق مع حكومات ومُنظّمات الدول المُصدّرة للمهاجرين غير الشرعيين مثل مصر وليبيا، وتونس.

يشير رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا إلى أن الحكومة الإيطالية لا تُريد مُهاجرين غير شرعيين، وهو السبب الرئيسي لـ إطلاق مُبادرة التشغيل، والتي تعتمد على طريقة شرعية للسفر والعمل.

شروط المبادرة للسفر إلى إيطاليا

ولفت إسكندر إلى أن المبادرة تتخصص في توفير عمالة مصريّة من خارج إيطاليا وليس المُقيمين بها، موضّحًا أنها تُنفّذ على مراحل.

ويجتاز المُشارك في برنامج اللغة الإيطالية، اختبار لتحديد مستوى إتقان اللغة، والذي يتوقّف عليه عملية الاختيار بين المُتقدّمين للمبادرة.

السفر إلى إيطاليا
العمل في إيطاليا

المهن المطلوبة في إيطاليا

وعن نوعية المهن التي يحتاجها السوق الإيطالي؛ يوضّح إسكندر أن المبادرة تستهدف مجالات عمل مُعينة تحتاج إلى وفرة من العمالة، أبرزها المنشآت السياحية والصناعية، والمطاعم.

ولفت إلى أن المنشآت السياحية مثل الفنادق والمُنتجعات تحتاج إلى فنيين مُتخصصين في أعمال صيانة المرافق والأجهزة، وخبّازين، وصانعي حلوى، وحرفيين.

وأوضح رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا أن المبادرة تكون مُتاحة لدول أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا، مُبينا أن المبادرة تختار 20 مُتقدّم لتأهيلهم للسفر والعمل في إسبانيا، بشرط إتقان اللغة الإسبانية.

طريقة وموعد التقديم للمبادرة

حددت المُبادرة طريقة واحدة للتقديم بشكل مجاني؛ فـ أتاحت إرسال السيرة الذاتية لـ البريد الإلكتروني للمبادرة، هو: [email protected]

اقرأ أيضًا:

150 فرصة عمل في إيطاليا.. تفاصيل مبادرة «اتحاد العمال» للسفر مجانًا