رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت – هناء سويلم

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها، أصبح التواصل حول العالم بلا حدود، وظهر لفظ «بلوجر» و«انفلونسر»، وأصبح هناك الكثير من المؤثرين حول العالم مع اختلاف المحتوى الذي يقدمونه.

وهناك الكثير من الشباب المصريين ممن يعيشون خارج مصر، أصبحوا من أهم البلوجرز المؤثرين حول العالم، في كثير المجالات، وساهموا في نشر تجاربهم وخبرتهم في السفر والطهو والترفيه، وحظوا بمتابعين قدروا بالملايين، وبعضهم استغل ذلك أيضا في الترويج لمصر سياحيًا

«وصال» يرصد لكم في هذا التقرير أبرز صانعي محتوى مصريين يعيشون في الخارج:

 

جون المصري

بلوجر مصري هولندي يقيم في هولندا منذ وقت طويل، يبلغ من العمر 44 عاما، يملك صفحة على الفيسبوك يتجاوز عدد متابعيها المليون ومئة ألف شخص، ويقدم محتوى سياسي واقتصادي يعلق فيه على التطورات على الصعيدين المصري والإقليمي.

ويوم الجمعة الماضي استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، جون المصري، داخل أروقة المتحف المصري الكبير، فى إطار استراتيجية الوزارة للتواصل مع أبناء مصر في الخارج وربطهم بالوطن، على حد تعبير البيان الصادر عن الوزارة.

https://www.facebook.com/jonalmasri

 

شريف فايد

شريف فايد هو بلوجر مصري أمريكي، وأحد مقدمي برنامج «ذا فيكتوريرس» التليفزيوني، بدأ حياته كلاعب كرة قدم بنادي وادي دجلة من عمر 12 عامًا، ثم انتقل إلى بلجيكا وهو في الـ18 من عمره ليلعب مع فريق ليرس، قبل أن يعود لوادي دجلة ويعتزل كرة القدم عام 2013.

بعدها دخل شريف عالم السوشيال ميديا، واشتهر برحلاته ومغامراته حول العالم، ويمتلك 1.2 مليون متابع عبر صفحته على موقع التواصل «فيسبوك»، و1.3 مليون متابع على «إنستجرام».

https://www.youtube.com/@TheSherifFayed

 

بسام أحمد

أو “بيسوهات”، وهو صانع محتوى مصري، يقدم عبر صفحته بموقع التواصل «فيسبوك» محتوى عن السفر عبر أنحاء العالم، ويستعين بمرشدين عرب يعيشون في هذه البلدان، كما قدم تجربته في العيش بدولتي تركيا والبرتغال.

يمتلك بسام نحو 637 ألف متابع عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، وبدأ رحلته نحو صناعة المحتوى في 2017، أما عدد المتابعين عبر قناته بموقع الفيديوهات «يوتيوب» فوصل إلى 858 ألف متابع.

https://www.youtube.com/@besohat

 

أميرة وطارق

أميرة الشريف، هي مصرية أمريكية، تعيش في الولايات المتحدة منذ 15 عامًا، برفقة زوجها الفلسطيني طارق وأولادها، تقدم محتوى ترفيهي عائلي مشاركة أفراد أسرتها، وشهرة أميرة لم تقتصر على مصر فقط، بل اشتهرت أيضًا في أمريكا وظهرت على التليفزيون الأمريكي.

يبلغ عدد المتابعين لقناة أميرة وطارق عبر موقع يوتيوب 287 ألف متابع، و2.5 مليون متابع على «فيسبوك».

https://www.youtube.com/@tarek_amira

 

كريم السيد

في 2008، قرر كريم السيد السفر للعيش في بريطانيا برفقة زوجته، وانضم لعالم السوشيال ميديا، عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، بهدف نقل خبرته في السفر والمشكلات التي تعرض لها، للشباب المقبلين على السفر لدول أوروبية.

وصل عدد متابعين كريم على قناة يوتيوب 1.7 مليون متابع، بينهما وصل عدد المتابعين عبر موقع «فيسبوك» 3.5 مليون متابع، وقبل شهور قليلة انتقل كريم للاستقرار في مصر بشكل نهائي لكنه واصل سفره حول العالم وتقديم محتوى بأفكار مختلفة

https://www.youtube.com/@kareemelsayedvlogs

 

نادية السيد

تحظى البلوجر الشيف نادية السيد، بشهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم وصفات وأكلات بسيطة ومبتكرة، انضمت مؤخرًا للسوشيال ميديا لكن حظت بشهرة واسعة في فترة قصية وأصبح لديها 3 مليون متابع عبر قناة «يوتيوب»، و4.2 مليون متابع على «فيسبوك».

نادية خريجة كلية العلوم وتعيش في أمريكا برفقة زوجها وأطفالها الثلاثة، وبالإضافة لهواية الطبخ، فهي تدير شركة عقارات يملكها زوجها في أمريكا.

https://www.youtube.com/@Nadiaelsayed

 

هديل مرعي

واحدة من أهم البلوجرز المؤثرين في دولة الإمارات، وهي هديل مرعي، طبيبة الأسنان المصرية، والتي تقدم محتوى حاربت من خلاله التنمر على الفتيات التي تعاني السمنة المفرطة، كما شاركت في وضع أزياء تختص بالنساء الذين يعانون من السمنة.

ويصل عدد متابعي هدير عبر صفحتها بموقع «إنستجرام» 1.5 مليون متابع، و223 ألف عبر «فيسبوك».

https://www.youtube.com/user/hadeelmarei

 

مي إبراهيم

مي إبراهيم واحدة من أشهر البلوجرز المصريين المؤثرين، بدأت عالم السوشيال ميديا من خلال فيديوهات كوميدية، وقدمت برنامج «حيزبونة شو» في 2017 عبر قناتها على موقع «يوتيوب»، ثم «نقد لاسع» والذي استضافت من خلاله مشاهير السوشيال ميديا.

تزوجت مي من صديقها المقرب عمر ياسر، ويعيشان سويًا بدبي، وأنشأت براند خاص لها في حجاب «التربون»، ويبلغ عدد متابعيها عبر «فيسبوك» 4.8 مليون متابع، أما على قناة «يوتيوب» بلغ عدد المتابعين 86.9 ألف متابع.

https://www.youtube.com/@maiebrahim