رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

مع اقتراب رمضان.. أشهر المساجد والمراكز الإسلامية في أمريكا

كتبت- أسماء أحمد..

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، عن أشهر المساجد هناك من أجل صلاة التراويح، حيث يعد الإسلام ثاني أكبر ديانة في أمريكا، ومن المعروف أن البلاد تستضيف مجتمعًا إسلاميًا كبيرًا يتمتع بالتنوع الثقافي واللغوي.

ويعتبر الكثير من المسلمين المساجد والمراكز الإسلامية في الولايات المتحدة، مراكز مهمة للمجتمع الإسلامي، التي تقدم العديد من الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في أمريكا، وفي السطور التالية نستعرض أبرز تلك المساجد.

1- مسجد الرحمة، ميشيغان

مسجد الرحمة في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، يعتبر واحدًا من المعالم المهمة في المجتمع المسلم في الولايات المتحدة، وذلك بفضل تصميمه الجميل والداخلي الفاخر، ويجذب المسجد الزوار من داخل وخارج المنطقة.

وإلى جانب الخدمات الدينية التقليدية، يسعى المسجد لتوفير خدمات مجتمعية متنوعة للمسلمين وغير المسلمين على حد سواء، مما يعزز التفاهم والتعايش بين الثقافات المختلفة.

2- مسجد الفاروق كاليفورنيا

يقع مسجد الفاروق في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ويُعتبر واحدًا من أكبر المساجد في الولايات المتحدة.

يتميز المسجد ببنائه الضخم والتصميم الرائع، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 5.2 فدان.

يقدم المسجد خدمات دينية واجتماعية متعددة للمسلمين، بما في ذلك صلاة الجمعة والاحتفال بالأعياد الإسلامية، وكذلك دروس القرآن والفقه.

3- مركز الشيخ زايد فلوريدا

مركز الشيخ زايد الكبير يقع في مدينة فورت لودرديل بولاية فلوريدا، وهو واحد من أكبر المساجد في الولايات المتحدة.

يتميز المركز بتصميمه المعماري الجميل والفريد، حيث يضم مكتبة كبيرة وصالة للمؤتمرات والفعاليات، يوفر المركز مجموعة متنوعة من الخدمات الدينية والثقافية للمسلمين في المنطقة، بما في ذلك الصلاة الجماعية والأنشطة التعليمية والدينية.

4- مسجد المدينة الإسلامية نيويورك

واحد من المساجد الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع مسجد المدينة الإسلامية في مدينة نيويورك.

يشتهر المسجد بتصميمه الفريد والمعماري الرائع، ويضم قبة كبيرة ومئذنتين، كما يوفر العديد من الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في المنطقة، بما في ذلك الصلاة الجماعية ودروس القرآن والفقه.

5- مسجد دار الحجر واشنطن العاصمة

يقع مسجد دار الحجر في واشنطن العاصمة، ويعد واحدًا من أحدث المساجد في الولايات المتحدة، يتميز المسجد بتصميمه الحديث والجميل، حيث يضم قاعة كبيرة للصلاة ومكتبة ومركزًا لتعليم اللغة العربية.

يقدم المسجد مجموعة من الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في المنطقة، بما في ذلك صلاة الجمعة والدروس الدينية والثقافية.

6- مركز بلومنغتون الإسلامي إلينوي

يقع مركز بلومنغتون الإسلامي في مدينة بلومنغتون بولاية إلينوي، ويعد من المراكز الإسلامية البارزة في المنطقة، يتميز المركز بتصميمه الرائع والمعماري الجميل، حيث يضم قاعة كبيرة للصلاة ومكتبة ومركزًا تعليميًا.

يقدم المركز مجموعة متنوعة من الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في البلدة، بما في ذلك الصلاة الجماعية ودروس القرآن والفقه واللغة العربية.

7- مسجد مدينة الإمام كاليفورنيا

مسجد مدينة الإمام يقع في مدينة فولتون بولاية كاليفورنيا، ويُعد واحدًا من أكبر المساجد في الولايات المتحدة، يتميز المسجد بتصميمه الفريد والمعماري الجميل، حيث يضم قاعة كبيرة للصلاة ومئذنة طويلة ومركزًا تعليميًا.

يقدم المسجد مجموعة من الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في المنطقة، بما في ذلك الصلاة الجماعية والدروس الدينية وتعليم اللغة العربية.

8- مسجد مسلمي ديترويت ميشيغان

مسجد مسلمي ديترويت يقع في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، وهو من بين أكبر المساجد في الولايات المتحدة.

يتميز المسجد بتصميمه الفريد والمعمار الجميل، حيث يضم قاعة كبيرة للصلاة ومئذنتين ومكتبة. يقدم المسجد مجموعة واسعة من الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في المنطقة، بما في ذلك الصلاة الجماعية والدروس القرآنية والفقهية وتعليم اللغة العربية.

9- مسجد مسلمي فلادلفيا بنسلفانيا

مسجد مسلمي فلادلفيا يقع في مدينة فلادلفيا بولاية بنسلفانيا، ويعد واحدًا من أقدم المساجد في الولايات المتحدة. يتميز المسجد بتصميمه الفريد والمعمار الجميل، حيث يضم قاعة كبيرة للصلاة ومكتبة ومركز تعليمي. يقدم المسجد مجموعة واسعة من الخدمات الدينية والاجتماعية.