رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

متحف الفيفا العالمي ورؤية الساعات النادرة.. تعرّف على أشهر الأماكن السياحية في سويسرا

كتبت – هناء سويلم..

سويسرا هي واحدة من أشهر الدول السياحية في العالم، تتنوع فيها السياحة بسبب طبيعتها الخلابة، وبها العديد من الأنشطة السياحية المناسبة للجميع، ففيها الطبيعة والمغامرة والاسترخاء، كما فيها الأماكن الأثرية، والعديد من الشواطئ التي تناسب السياحة في فصل الصيف.

وتتنوع الطبيعة في سويسرا بين الوديان والجبال والبحيرات، وتتميز بالطقس المعتدل، وللحصول على رحلة سياحية ممتعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية يفضل السفر إلى سويسرا خلال الأشهر الصيفية يونيو ويوليو وأغسطس، وإليك أفضل الأماكن السياحية في سويسرا:

جنيف

تعتبر مدينة جنيف هي أكبر المدن السياحية في سويسرا، فهي تضم العديد من الأماكن السياحية المتنوعة بين الطبيعة والتاريخ.

ففيها يمكن زيارة بحيرة جنيف الشهيرة المتميزة بمياهها العذبة، والاستمتاع بالطبيعة في وديان جبال الألب الرئيسية، بالإضافة إلى نافورة جنيف وهي أطول نافورة في العالم، كما يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في الحديقة الإنجليزي، والاستمتاع بالمساحات الخضراء والزهور.

وإن كنت تفضل السياحة التاريخية فهناك العديد من المتاحف التاريخية في جنيف، كمتحف التاريخ الطبيعي والذي يشرح تطور الحيوانات والطيور والنباتات، ومتحف باتيك فيليب الذي يحتوي الساعات النادرة وكيفية تصنيعها عبر العصور، ومتحف أريانا للخزف والزجاج ويرجع تاريخها للقرن الرابع عشر الميلادي.

إنترلاكن

من أجمل المدن السياحية في سويسرا، وهي لمفضلي الطبيعة الساحرة والمقاهي والمطاعم والأسواق، فهناك يمكن زيارة شلالات ترميل باخ إنترلاكن الشهيرة في سويسرا، والاستمتاع بـ10 شلالات جليدية في قمة ايغرومونش.

كما يمكنك التزلج على الجليد في شيلتهورن، والاستمتاع بمنظر جبال الألب عند زيارة بحيرة برينز، وتسلق جبل هاردر كولم، والاستمتاع بمناظر المياه المتدفقة من الجبال للشلالات من خلال كهف سانت بيتوس.

أيضًا إنترلاكن بها الكثير من الأماكن التاريخية السويسرية كقلعة سبايز أمام الكنيسة الشعبية، وقلعة أوبرهوفن القديمة والتي تتميز بالطبيعة المحيطة حولها من المساحات الخضراء والحدائق، كما يمكن زيارة نصب وليام نيل للتعرف على حكاية النصب التزكاري للبطل ويليام تل وقصة استقلال سويسرا عن الإمبراطورية النمساوية.

زيورخ

واحدة من أكبر المدن السياحية في سويسرا، تشتهر بالتسوق وانتشار الأسواق في المدينة.

كما يوجد بها العديد من الأنشطة كتسلق الجبال والتزلج على الجليد، وتضم أيضًا العديد من البحيرات كبحيرة زيورخ وبحيرة النزهة، كما يوجد فيها حديثة زيورخ للحيوانات، والحديثة النباتية القديمة.

ولمحبي كرة القدم يمكن زيارة متحف الفيفا العالمي لكرة القدم في زيورخ، والذي يعرض كل ما يتعلق بتاريخ كرة القدم، كما يوجد هناك مكان مفضل لمحبي الفن وهو دار الأوبرا السويسرية وهي أكبر المعالم السياحية في العالم، وأهم المراكز الثقافية.

لوزان

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا، حيث يمكن زيارة كاتدرائية نوتردام الشهيرة وهي أفخم المعالم السياحية، وتحفة معمارية فريدة من نوعها.

كما يمكن لمحبي الرياضة زيارة المتحف الأولمبي والذي يضم مجموعة من القطع الرياضية التي تعود للعصر الإغريقي القديم.

يمكنك أيضًا التعرف على لوزان من خلال متحف تاريخ لوزان ومشاهدة اللوحات الفنية والرسومات والمجسمات التي تحكي تاريخ المدينة منذ عشرة قرون، ويضم المتحف مجموعة من القطع النقدية النادرة.