رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

للمصريين في إسبانيا.. احذروا تناول هذا الخبز يسبب السرطان

كتبت – أمل محمد..

أعلنت الجهات الإسبانية عن وجود خبز يُباع فى الأسواق به نسبة زرنيخ كبيرة، الأمر الذي يتسبب في التسمم وظهور أنواع معينة من السرطان.

وأوضحت الجهات أنه خلال الفترة الماضية انتشرت في الأسواق الإسبانية أنواعًا كثيرة من الخبز لا يحتوي على الجلوتين، نوع من البروتين.

الخبز الخالي من الجلوتين يحتوى على أكبر قدر من الزرنيخ

ووفقًا لهيئة سلامة الأغذية الأوروبية«EFSA» التي أجرت دراسة حول هذا الأمر، أشارت إلى أن الخبز الخالي من الجلوتين هو الذي يحتوى على أكبر قدر من الزرنيخ.

وأوضحت صحيفة «20 مينوتوس الإسبانية»، أن الزرنيخ يوجد بشكل طبيعي في تركيب بعض المعادن، ويستخدم في العمليات الصناعية، مثل التعدين وصهر المعادن، كما يمكن العثور عليه في حالتين عضوية وغير عضوية، والاخيرة تكون أكثر سمية، خاصة عندما يظهر في الغذاء.

ومادة الزرنيخ تم تصنيفها على أنها مادة مسرطنة وسمية للجينات، ويرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد والمثانة والرئة والجهاز الهضمي والكبد والكلى وسرطانات الجهاز اللمفاوي وسرطان الدم.

وفي وقت سابق كانت الجهات الإسبانية قد حذّرت من وجود زيت زيتون مغشوش سام على أرفف السوبر ماركت، لتفتح وقتها السلطات التحقيق مع الشركات المصنعة بتهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة ، مع سحب 11 ماركة تجارية من الأسواق.

وأكد وقتها اتحاد جمعيات مستهلكي ومستخدمي الأندلس «Facua» أن أغلبية زجاجات زيت الزيتون الموجودة على أرفف السوبر ماركت لا تفى بالمتطلبات التي حددها القانون لزيت الزيتون البكر، حيث إنه لا يمكن تسويقه للاستهلاك لأنه مشتق من وقود مصابيح الزيت القديمة.