رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

للمصريين في السعودية.. ننشر الجدول الكامل لإجازات المدارس في العام الدراسي الجديد

كتب – كريم الصاوي..

احتفت وزارة التعليم السعودية، الأحد، ببدء العام الدراسي الجديد، حيث استقبلت المنظومة التعليمية في المملكة منذ ساعات الصباح الأولى أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة.

وكشف التقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم للعام الدراسي الحالي 1445، وجود 10 إجازات سيحصل عليها الطلاب والعاملون في التعليم، موزعة بين إجازات فصلية، ومطولة، ومناسبات وطنية، ونهاية العام الدراسي.

ووفقا للتسلسل الزمني، فإن أول إجازة ستكون يوم الأحد 24 سبتمبر المقبل، بمناسبة اليوم الوطني للسعودية، وذلك لموافقة يوم 23 سبتمبر يوم السبت الذي سيكون إجازة أسبوعية رسمية، فيما ستبدأ بتاريخ 11 نوفمبر أول إجازة نهاية أسبوع مطولة.

وفي 16 نوفمبر سيكون موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الأول، ثم سيحصل الدارسون على ثاني إجازة نهاية أسبوع مطولة بتاريخ 17 ديسمبر، في حين ستبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 4 يناير 2024.

وفي 28 يناير من العام المقبل 2024، سيحصل الطلاب والطالبات أيضا على إجازة نهاية أسبوع مطولة، فيما ستكون إجازة يوم التأسيس وبداية إجازة الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 22 فبراير 2024.

وسيكون الطلاب والطالبات على موعد مع إجازة عيد الفطر بداية من يوم 18 رمضان 1445 الذي يوافق 28 مارس، فيما سيتمتعون بإجازة نهاية أسبوع مطولة تبدأ في 2 مايو، قبل أن تُختتم الرحلة التعليمية بإجازة نهاية العام الدراسي للطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم بدءاً من 10 يونيو 2024.

ويمكنكم الاطلاع على الجدول الكامل للعام الدراسي الجديد من خلال “الرابط التالي”