رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

تعرّف على الأماكن السياحية في البرتغال وتكلفة السفر إليها

كتبت – هناء سويلم..

تعتبر البرتغال وجهة سياحية مميزة لكثير من راغبي السفر إلى الخارج، لما فيها من شواطئ ومنتجعات شاطئية ومتنزهات، وتهتم بجانب السياحة بشكل كبير، كما تضم العديد من الآثار والمباني التاريخية ضمن التراث العالمي.

كما تتميز السياحة في البرتغال بأسعارها المتميزة فهي ليست مرتفعة الأسعار، فيكفي لقضاء أسبوع في البرتغال أقل من 1000 دولار للاستمتاع بالأماكن السياحية فيها.

حجز الطيران من مصر للبرتغال حوالي 245 دولارًا كما أن أسعار الفنادق في الليلة الواحدة تبدأ من 20 دولارًا أي في الأسبوع 140 دولارًا، وأسعار الوجبات للغداء حوالي 11 دولارًا للوجبة الواحدة، أما المواصلات فتذكرة المترو أقل من 2 دولار وتذكرة الباص بنفس السعر.

وإليكم أفضل الأماكن السياحية في البرتغال:

لشبونة

لشبونة هي عاصمة البرتغال، وتعتبر من أكثر المدن الأوروبية الجاذبة للسياحية بها سلسلة من التلال على الواجهة البحرية للمدينة، كما يوجد بها منتزه دان اسوس الشهير، ومعلم موسيترو دوس جيرونيموس، وبرج بيليم العريب، وهما من ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

بورتو

مدينة بورتو تقع في مصب نهر دورو مع واجهته المائية ريبيرا والتي تقع ضمن موقع التراث العالمي، كما تعتبر بورتو وجهة سياحية للأماكن الكلاسيكية والكنائس الباروكية، ويوجد بها كاتدرائية سي، وجسر بونتي دوم لويس الأيقوني، وهو الجسر الحديدي الممتد على نهر دورو ويربط المدينة بفيلا نوفا دي غايا.

ولمحبي الرحلات البحرية يمكن القيام برحلة في المجرى المائي المتعرج لنهر دورو.

جزيرة ساو ميجيل

هي جزيرة شهيرة تجذب السياح محبي للطبيعة، فيها العديد من الممرات والأمواج المتكسرة، وفيها العديد من الينابيع الساخنة، ولها ماضي بركاني، ويمكن القيام بالسباحة في حمامات حرارية، والشلالات.

جزر ماديرا

جزر ماديرا واحدة من الجزر ذو الطرق الجبلية، وهي إحدى الأماكن التي تجذب السياح محبي المغامرات والاستكشاف.

مدينة ايفورا

هي أكثر الوجهات الجاذبة في البرتغال وتشتهر بمجموعة من الآثار التي تستحق المشاهدة والاستكشاف، فهي مدينة يعود تاريخها للقرون الوسطى من التاريخ، بها تمثال تمبلو رومانو الذي يعود للقرن الثاني الميلادي.

المدينة أدرجت ضمن التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر بأسواقها الملونة وشوارع موريش الضيقة، كما يوجد فيها المتاحف التاريخية الجاذبة للسياح.

لاغوس

لاغوس مدينة جاذبة للسياح محبي البحر والسباحة، فهي شهيرة بالشواطئ الرائعة تحيط بالمدينة على جانبي مرساها الدولي، وفيها سلسلة من الكهوف البحرية والمغارات التي يذهب إليها الكثيرون.

ومحبي المناظر الطبيعية يمكنهم الاستمتاع بغروب الشمس تحت الأفق الأطلسي من على سطح المنارة.

مدينة فارو

هي البوابة لجنوب البرتغال، تقع على الساحل وتطل على بحيرات محمية ريا فورموزا الطبيعية، وهي مدينة تاريخية تعود للقرنين السادس عشر والسابع عشر، أطلق عليها الرومان اسم “أونسونا” وتشتهر بالتراث البحري، بها قوارب الصيد والقنوات الضيقة التي تتجه نحو البحر المفتوح.