رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السياحة في فرنسا.. كلما اقتربت من البحر أو النهر قلَّ إنفاقك

كتبت – أسماء أحمد..

 

فرنسا تلك البلد الأوروبي الساحر المطل على 29 نهرًا، تشتهر بأنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية حول العالم للمصريين والعرب والأجانب، إذ تضم العديد من المدن التي يمكن أن تقصدها بأسعار رخيصة نوعا ما.

 

مونبلييه «Montpellier»

 

مونبلييه هي إحدى المدن الجميلة والحديثة في جنوب فرنسا، وتُعد واحدة من الوجهات السياحية الرائعة والتي تتميز بطابعها الثقافي والتاريخي الفريد، تقع في منطقة أوكسيتاني، وهي إحدى مناطق جنوب فرنسا، والتي تتميز بوقوعها قرب البحر الأبيض المتوسط، مما يمنحها مناخًا معتدلاً وجميلًا.

 

 

تعتبر مونبلييه مركزا ثقافيا حيويا، حيث تجمع بين الطابع الحديث والتراث التاريخي. يمكن للمصريين استكشاف العديد من المعالم التاريخية والمتاحف، بما في ذلك كاتدرائية سان بيير وميكروسكوب الفرنسي، كما يوجد بها العديد من الحدائق والمناطق الخضراء الجميلة، مثل حديقة بيوبوليد وحديقة العطلات.

ومونبلييه مدينة غير مكلفة على الإطلاق، إذ تحتاج للتنقل وتناول الطعام وزيارة الأماكن السياحية ميزانية تقارب 35-4 دولارًا للفرد الواحد يوميًا، ولكن هذا المبلغ يختلف بحسب وسيلة النقل ونوعية الطعام وعدد الأماكن السياحية التي تنوي زيارتها.

 

تولوز «Toulouse»

 

هي مدينة تجمع بين جاذبية التاريخ والحداثة، ما يجعلها وجهة مثيرة للزيارة سواءً للمصريين الراغبين في استكشاف التاريخ أو لأولئك الذين يهتمون بالتكنولوجيا والابتكار، وهي فرصة لمشاهدة العالم بميزانية محدودة، كما أنها إحدى المدن الكبرى في جنوب غرب فرنسا، وواحدة من أهم المراكز الاقتصادية والتكنولوجية في البلاد.

وتقع تولوز على ضفاف نهر الغارون وتعتبر بوابة إلى مناطق جميلة في جنوب فرنسا. تتميز المدينة بمناخ معتدل وأجواء مشمسة، وهي مشهورة بالمباني ذات اللون الوردي وأسطح المنازل ذات اللون الأصفر، حيث يوجد هناك كل ما تحتاجه لجعل إقامتك مثالية وبتكاليف معقولة.

 

 

ويحتاج السائح يوميًا ميزانية ما بين 33-61 دولارا للتنقل والاستمتاع بالمطاعم المحلية وزيارة المعالم السياحية، ويعد أرخص وقت لقضاء إجازة في تولوز هو في منتصف شهر يناير، ويمكنك زيارة متحف أوغسطينيان ومعرض صور شاتو دو وكاتدرائية سانت إتيان وسانت سيرنين.

وتتميز تولوز بحياة ليلية نشطة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الموسيقية والمطاعم والبارات في مناطق مثل كابيتوليوم. يوفر مركز التسوق “كابيتول” تجربة تسوق فريدة، وتستضيف العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام، مثل مهرجان الفضاء ومهرجان السينما العربية، مما يجعلها وجهة ثقافية حية.

وتحتوي المدينة على عدة حدائق جميلة، مثل حديقة جاردين دي بلانتس وحديقة جرانسس. يمكن للزوار الاستمتاع بأوقات هادئة في هذه الأماكن الطبيعية، وبالنسبة للطعام يوجد في المدينة مطاعم تناسب جميع الأذواق وبأسعار مناسبة.

 

ليون «Lyon»

 

ليون هي مدينة فرنسية تقع في وسط شرق فرنسا، على ضفاف نهر الرون، ويبلغ عدد سكانها حوالي 516 ألف نسمة، وتعتبر ثالث أكبر مدينة يمكنك زيارتها بتكلفة قليلة، حيث تحتاج يوميًا ما بين 35-80 دولارًا للتنقل والاستمتاع بالمطاعم وزيارة الأماكن السياحية.

 

 

وتعد أرخص الأوقات لزيارة المدينة التي تقع على ضفاف الرون شهري يناير وفبراير، وفي معظم شهور العام يكون الطقس فيها معتدلا، وتشتهر بصناعة الحرير، حيث كانت عاصمة الحرير في أوروبا في القرنين السابع عشر والثامن عشر، كما تشتهر المدينة بثقافتها الغنية، حيث تضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية.

 

نورماندي «Normandy»

 

تعتبر نورماندي واحدة من الوجهات السياحية الفرنسية الساحرة، حيث يتلاقى جمال الطبيعة مع تراث التاريخ الفريد. هذا الإقليم الشمالي الغربي يقدم تجربة سفر للمصريين تمزج بين الشواطئ الرملية الجميلة والمدن التاريخية والمأكولات اللذيذة.

 

 

وأصبحت نورماندي من أفضل الأماكن التي يمكن للمصريين والسياح زيارتها بتكلفة معقولة، إذ يحتاج الفرد لميزانية ما بين 32-65 دولارًا يوميًا للتنقل والذهاب إلى المطاعم وزيارة الأماكن السياحية.

وتعتبر مناطق مثل إيتريه وديايفيل ومونت سانت ميشيل وجهات مثالية للمسافرين الباحثين عن هدوء الطبيعة، وتستضيف فعاليات عدة منها مهرجان D-Day الذي يقام في السادس من يونيو من كل عام، وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من الأحداث منها؛ موكب تذكاري، وتحية موسيقية للمحاربين القدامى، ووجود ألعاب نارية، وجولات خاصة، وحفلات موسيقية.