رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

ارتفاع أسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 يسجل 3240 جنيهًا

كتب – أحمد إمام..

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة على ارتفاع بنسبة 2.7 % وبقيمة 63 دولارًا.

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت -في بيان اليوم- إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3240 جنيهًا.

جرام 24 يسجل 3703 جنيهات وعيار 18 سجل 2777 جنيهًا

وأضاف إمبابي أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3703 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2777 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25920 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 45 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3220 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 33 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2356 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2389 دولارًا.

وأوضح إمبابي أن الفجوة بين السعر المحلي والعالمي بلغت نحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، على الرغم من العطلة الأسبوعية للبنوك المحلية والبورصة العالمية.

ووفقًا لتقرير صادر عن مكتب إحصاءات العمل، ارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 206 ألف وظيفة الشهر الماضي، وتجاوز الرقم الشهري تقديرات الإجماع في السوق عند 191 ألف وظيفة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل البطالة الشهر الماضي إلى 4.1%، وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يظل دون تغيير.

وذكر التقرير: “مع هذه المراجعات، فإن التوظيف في أبريل ومايو مجتمعين أقل بمقدار 111 ألف وظيفة عما تم الإبلاغ عنه سابقًا”.

وأظهر التقرير أيضًا أن ضغوط التضخم لا تزال محصورة حيث نمت الأجور بما يتماشى مع التوقعات، وارتفع متوسط الأجور بالساعة بمقدار 10 سنتات أو 0.3٪ الشهر الماضي إلى 35.00 دولارًا.

وأضاف التقرير: “على مدى الأشهر الأثنى عشر الماضية، ارتفع متوسط الأجور بالساعة بنسبة 3.9٪”.

وكشفت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الاربعاء الماضي عن محضر اجتماع شهر يونيو، والذي أظهر أن معظم المشاركين قدروا أن السياسة الحالية مقيدة ولكنها فتحت الباب لزيادة أسعار الفائدة، وأقر صناع السياسات بأن الاقتصاد يتباطأ وقد يتفاعل مع الضعف الاقتصادي غير المتوقع.

اقرأ أيضًا محلات مصرية شهيرة تفتتح أول فروعها في قطر.. والدوحة تقدم تسهيلات إضافية للمستثمرين