رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

برًا وجوًا.. تعرّف على مواعيد مغادرة الحجاج المصريين وعودتهم إلى أرض الوطن

كتبت – أميرة سلطان..

تبذل السلطات المصرية جهودًا مكثفة لضمان عودة الحجاج بسهولة ويسر إلى أرض الوطن، بعد إتمامهم مناسك الحج، وذلك على صعيد الحج السياحي وحج القرعة وحج الجمعيات.

إذ تنطلق السبت القادم، أولى رحلات عودة حجاج الحج السياحي العائدين من الأراضي المقدسة برًا والبالغ عددهم 6 آلاف حاج، حيث تتواجد حاليًا لجان بعثة الحج السياحي بمنفذ حالة عمار على الحدود السعودية، وخليج العقبة وميناء نويبع؛ لاستقبال حجاج المستوى البري العائدين إلى مصر وتذليل أي عقبات في رحلة العودة.

عودة حجاج الحج السياحي

وبحسب وزارة السياحة، فمن المقرر انطلاق آخر رحلات حج المستوى البري من الأراضي المقدسة إلى مصر يوم 28 يونيو الجاري، حيث تم توفير 150 أتوبيسًا من الموديلات الحديثة والمجهزة لنقل حجاج السياحي، ويوجد في كل أتوبيس سائقين أحدهما أساسي والآخر احتياطي.

رحلات مصر للطيران

أما على صعيد العائدين جوًا، تسير شركة مصر للطيران اليوم 12 رحلة جوية تشمل ١١ رحلة بخط سير جدة – القاهرة ورحلة واحدة من الطائف للقاهرة؛ وذلك لعودة حجاج بعثة وزارة الداخلية والعدل والسياحة والطيران المدني وتضامن الجيزة وقرعة مجلس النواب والقاهرة والجيزة والأسكندرية وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

كما تسير الشركة غدًا الجمعة  8 رحلات جوية بواقع ٧ رحلات من جدة إلى  القاهرة ورحلة واحدة من الطائف؛ وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة التضامن ووزارة الطيران المدني وقرعة مجلس النواب وكفر الشيخ والجيزة وتضامن البحيرة والغربية والدقهلية والقاهرة والإسكندرية والجيزة وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة، ومن المقرر أن تنتهي رحلات الجسر الجوي  لعودة  جميع الحجاج  يوم 5 يوليو 2024.

حج الجمعيات الأهلية

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التضامن عن مغادرة أول أفواج حج الجمعيات الأهلية غدًا الجمعة وعددهم 1059 حاجًا من مطار جدة إلى مطار القاهرة، بعد الانتهاء من أداء المناسك بالمشاعر المقدسة، بالإضافة إلي تفويج أول فوج من الحجاج إلى المدينة المنورة، اليوم الخميس، لقضاء 4 أيام بالمدينة المنورة قبل المغادرة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة أو الأقصر حسب مطار الوصول.