رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

تأشيرة اللوتري الأمريكي 2025.. إليك دليل شامل للشروط وفرص الفوز من أول مرة

كتبت – أميرة سلطان..

ينتظر الملايين حول العالم قريبًا فتح باب التقديم لبرنامج القرعة العشوائية الأمريكية لعام 2025، والذي يعرف رسمياً ببرنامج تأشيرة التنوع أو ما يُعرف أيضاً بقرعة تأشيرة اللوترى الأمريكى والذى يتيح فرصة سنوية لمواطني الدول ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة للحصول على تأشيرات دخول لمستقبل أفضل.

تأشيرة اللوتري الأمريكي

تعد القرعة العشوائية الأمريكية فرصة ذهبية للحصول على أكثر من 50 ألف تأشيرة دخول سنوية، يتم اختيار الفائزين فيها عبر نظام كمبيوتري عشوائي،  بعد الفوز، يمكن للمشاركين وأفراد عائلاتهم المباشرين التمتع بإقامة قانونية دائمة في الولايات المتحدة، مع إمكانية العمل والدراسة، وبمرور خمس سنوات من تاريخ الإقامة، يمكنهم التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية.

التقديم في اللوتري الأمريكي

التقديم للوتري الأمريكي هو عملية مجانية ولا تتطلب دفع أي رسوم، فقط يجب على المتقدمين التسجيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث يعد هذا الموقع المكان الوحيد المصرح له باستقبال الطلبات، لذلك ينبه المسؤولون إلى عدم وجود طرق لزيادة فرص الفوز، وعليه فإن التقديم الصحيح والمبكر هو الأسلوب الأمثل لتحقيق النجاح.

وتستمر مصر في تصدر ضمن قائمة الدول المساهمة في برنامج اللوتري الأمريكي، حيث حققت المركز الأول عدة مرات متفوقة على دول مثل إيران وروسيا والجزائر والسودان، بفارق بسيط، وهو ما يعكس مدى التزام المصريين بالبرنامج وأملهم في تحقيق فرص جديدة في أمريكا.

شروط الفوز باللوتري الأمريكي

يمكن للمواطنين المصريين الذين يستوفون شروط الأهلية التقديم للحصول على تأشيرات اللوتري الأمريكي، وتشمل المتطلبات الأساسية ما يلي:

الجنسية: كون المتقدم مصريًا، وهو ما يجعله مؤهلا للتقديم هذا العام، حيث إن مصر مدرجة ضمن الدول المؤهلة.

المؤهلات التعليمية: يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو يمتلك خبرة عمل لمدة عامين في مهنة تتطلب تدريبًا لمدة عامين على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية.

ويتيح الفوز بالبطاقة الخضراء فرصة الإقامة والعمل والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد خمس سنوات من الإقامة، يمكن لحملة البطاقة الخضراء التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية، مما يوفر لهم مزيدًا من الفرص والتوسع في حياتهم المهنية والشخصية.