رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

تعرّف على حقيقة إلغاء رحلات الطيران من وإلى المنطقة العربية بسبب الحرب.. وقرارات من 9 شركات

كتبت – أميرة سلطان..

تشهد منطقة الشرق الأوسط اضطرابات في حركة الملاحة الجوية وإلغاء وتعليق رحلات الطيران بالتزامن مع دق طبول الحرب في فلسطين ولبنان وإيران، على خلفية التهديدات العديدة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذه عمليات عسكرية ضد عدة أهداف في تلك الدول.

وأثار التصاعد السريع في التوترات العسكرية بالمنطقة، مخاوف العديد من شركات الطيران حول العالم، التي قرر بعضها إلغاء رحلاته لحين استقرار الأوضاع في المنطقة.

فيما اضطر البعض الآخر لتأجيل جدول إقلاع الرحلات وتغيير مسار رحلات أخرى، وجاءت لبنان على رأس القائمة السوداء لتلك البلدان الأكثر خطورة بالنسبة للرحلات الجوية.

الخطوط الألمانية تلغي رحلاتها

من أوائل خطوط الطيران الدولية، التي أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى لبنان هي خطوط “لوفتهانزا” الألمانية و”يوروينجز” التابعة لها التي قررت مبكرًا تعليق رحلاتها قبل أسبوع، على خلفية استعداد إسرائيل لتوجيه ضربات عسكرية ضد حزب الله ردًا على هجوم أسفر عن مقتل 12 طفلًا وفتى في هضبة الجولان السورية المحتلة.

فيما مددت الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” وشركة الطيران الهولندية “ترانسافيا”، تعليق الرحلات إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى الثلاثاء المقبل، كما التزمت طائرات الخطوط الكندية منذ الخميس الماضي بتجنب المجال الجوي اللبناني لمدة شهر بسبب مخاطر النشاط العسكري التي تهدد الطيران.

بيان عاجل من “طيران الكويت”

وقبل ساعات قليلة، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، تعليق الرحلات من العاصمة اللبنانية بيروت اعتبارًا من الإثنين المقبل، وذكرت -في بيان- إنه سيتم تشغيل أخر رحلاتها من بيروت إلى الكويت، غدًا الأحد، وذلك للمسافرين الراغبين في العودة.

وعزز مخاوف شركات الطيران، واقعة اغتيال القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية أثناء وجوده في العاصمة الإيرانية طهران، على يد عملاء تابعين للاحتلال الإسرائيلي، وتوعدت إيران بالرد العسكري الحاسم خلال ساعات، حيث لجأت شركات طيران عالمية إلى تعديل خططها بشأن رحلاتها في المنطقة.

واقتصرت تلك التوترات على 3 دول هي لبنان وإيران وإسرائيل، بينما انتظمت حركة الملاحة الجوية من وإلى باقي دول المنطقة، حيث قررت شركة الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها من تل أبيب وإليها ابتداءً من أمس الجمعة وحتى الثلاثاء القادم، وانضم إليها مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية، و”يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إير” الأميركيتان.

في حين قررت الخطوط الجوية السنغافورية، وشركة “إيفا إير” التايوانية والخطوط الجوية الصينية وقف تسيير رحلات الطيران عبر المجال الجوي الإيراني منذ صباح أمس الجمعة، واستخدام مسارات بديلة.

قد يهمك «توخوا الحذر».. إجراءات طارئة بعدة مساجد ومراكز إسلامية في بريطانيا لهذا السبب