رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

من «عنتر شايل سيفه» إلى «الرهينة».. أشهر 10 أفلام مصرية عن الغربة

كتبت - إسراء محمد علي.. قضية الغربة عن الوطن من...

بمتوسط رواتب 150 ألف دولار سنويًا.. فرص عمل متاحة للصيادلة المصريين في أمريكا بشروط

كتبت - إسراء محمد علي..   كثير من العاملين في المنظومة...

البصمة البيومترية في الكويت.. شكاوى الوافدين من صعوبة الحجز وتنبيه هام من «الداخلية»

كتبت - أميرة سلطان.. شهدت مراكز البصمة البيرمترية في دولة...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

صحفي مصري بفرنسا يكشف تفاصيل الهجوم على خطوط القطارات والاستنفار الأمني في باريس

كتبت – سما صبري..

كشف أحمد عابدين، صحفي مصري مقيم في فرنسا، تفاصيل الهجوم على خطوط القطارات الذى وقع صباح اليوم الجمعة،  والاستنفار الأمني في شوارع باريس.

حيث أكد عابدين أن الشارع الفرنسي يشهد توترات متلاحقة منذ الأعلان عن حفل أولمبياد باريس 2024 الذي سيقام اليوم على نهر السين، ما دفع الحكومة لأخذ العديد من الإجراءات الاحترازية لتأمين المواطنين والزائرين.

إجراءات احترازية بشوارع فرنسا لتأمين المواطنين والزائرين

وعن أهم هذه الإجراءات، قال عابدين إنها تتمثل في تشديد الرقابة بمداخل ومخارج البلاد وزيادة توزيع فرق قوات الجيش بالشوارع والميادين بالإضافة إلى حملات تفتيش دورية للمشتبه بهم.

وأضاف أن هذه التوترات تأتي في ظل المخاوف من أى هجمات روسية جراء تداعيات الموقف الفرنسي حيال حرب أوكرانيا والدعم المتنوع الذي قدمته باريس إلى كييف في الآونة الأخيرة.

التوترات السياسية بالحكومة الفرنسية

كما أرجع أحمد عابدين بعض هذه التوترات إلى الأزمة السياسية التي تسيطر على الحكومة الفرنسية والتي تتمثل في تضارب الآراء على رئيس الوزراء، حيث يواصل قادة الجبهة الشعبية الجديدة التفاوض بشكل سري للعثور على مرشح لمنصب رئيس الوزراء يمكنه تحقيق التوافق بين الأحزاب.

وقبل ساعات قليلة من حفل افتتاح أولمبياد باريس، تعرضت شبكة السكك الحديد الفرنسية لهجوم كبير وأعمال تخريب، بما في ذلك هجمات حرق متعمد، وفق ما كشفت الشركة صباح اليوم الجمعة.

وقالت شركة السكك الحديدية الفرنسية “إس إن سي إف” لوكالة فرانس برس، إنها تعرضت ليلة الخميس لـ”هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل” شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد بلبلة كبيرة مما تسبب في تعطل شديد للخطوط المتضررة.

إلغاء رحلات القطارات في فرنسا

وخلال بيان رسمي أوضحت الشركة، إنها ستضطر إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات مع تحويل مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي، مشيرة إلى أن هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين الانتهاء من إجراء الإصلاحات.

نصائح للمسافرين 

ودعت ” إس إن سى إف” الركاب إلى تأجيل رحلاتهم والابتعاد عن محطات القطارات.

وفي سياق متصل، كشفت وكالة رويترز، أن حركة قطارات “يوروستار” المتجهة من بريطانيا إلى باريس تعطلت أيضا بسبب أعمال التخريب في شبكة السكك الحديد الفرنسية.

تحرك عاجل من الحكومة الفرنسية

وفي أعقاب الهجوم، عززت الشرطة الفرنسية الإجراءات الأمنية في محيط محطات القطارات بعد أعمال التخريب، وفي الأثناء بدأت السلطات الفرنسية التحقيقات لكشف تفاصيل أعمال التخريب التي تعرضت لها السكك الحديدية.