رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

لو مسافر لبنان.. هذه المناطق الأكثر أمانًا بعيدًا عن الحرب المحتملة

كتبت – أميرة سلطان..

أوضاعًا مضطربة تشهدها لبنان مع تصاعد تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلى بشن هجمات عسكرية ضد حزب الله فى جنوب لبنان، وهو ما ألقى بظلاله على حركة السفر من وإلى الأراضي اللبنانية، بعدما تصنيفها إلى جبهة حرب محتملة.

غارات إسرائيلية على لبنان

فخلال الساعات القليلة الماضية، أثرت التطورات المتلاحقة فى الساحة اللبنانية على الرحلات الجوية من القاهرة إلى بيروت عبر خطوط طيران شركة الشرق الأوسط، على خلفية إخطار الركاب المسافرين بتأجيل عدد من الرحلات الجوية المقرر إقلاعها اليوم الثلاثاء، لحين إشعار آخر بسبب غارات إسرائيلية ضد عدة مواقع فى ضاحية بيروت الجنوبية، وسقوط ضحايا بين قتلى ومصابين.

السفارة المصرية لم تعلق

ورغم التحذيرات المتلاحقة من جانب سفارات عواصم عالمية بشأن رعاياها المتواجدين فى لبنان، من خطورة تطور الأوضاع الأمنية هناك والتي وصل عددها إلى 8 دول هى: فرنسا وكندا والدنمارك والنرويج والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وأستراليا حيث طلبت سفارات تلك الدول من رعاياها تجنب السفر إلى لبنان، والمتواجدين على الأراضي اللبنانية المغادرة بشكل فوري، غير أن الحساب الرسمى للسفارة المصرية فى لبنان لم ينشر أى تحذيرات جديدة فى هذا الشأن.

المناطق الأكثر آمنًا

وتصنف المناطق المتاخمة للحدود الإسرائيلية وتحديدًا جنوب لبنان باللون الأحمر، باعتبارها الأكثر عرضه للوقوع فى مرمى الهجمات العسكرية ضد لبنان، لذا فإن مستوى الأمان يرتفع فى المقابل فى المناطق الساحلية والأكثر سياحة مثل بيروت وجونية وباتوم. ومع ذلك، فمن الضرورى مراعاة اتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتابعة التحذيرات الأمنية الصادرة من السفارات والسلطات المحلية.

التعامل فى حالات الطوارئ

وفى حالة مواجهة أى خطر، يمكنك الاتصال بأرقام الطوارئ التابعة للسفارة المصرية فى لبنان والتي تعمل على مدار ال 24 ساعة 0096176654634 أو 009611825566 وطلب الرقم الداخلي 102 أو 104، أو زيارة مقر السفارة فى مدينة بيروت – شارع الدكتور محمد البزرى بمنطقة بير حسن.
يشار إلى أن شركات طيران دولية عديدة قد أعلنت اعتبارًا من الإثنين تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مطار بيروت الدولي نظرا لمخاطر التأمين على رأسها الخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الألمانية لوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغز.
وفى تركيا، ألغيت الرحلات الجوية عبر شركة طيران صن إكسبرس وشركة إيه. جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت الإثنين الماضى.
عزز من مخاوف شركات الطيران العالمية وقوع مطار بيروت أو مطار رفيق الحريرى وهو المطار الوحيد فى لبنان على بعد كيلومترات معدودة من موقع الانفجارات التى وقعت خلال الساعات القليلة الماضية إثر الغارات الإسرائيلية، فبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، وقع انفجار الضاحية الجنوبية على بعد حوالي كيلومترين من مطار بيروت الدولي.