رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

زيادة رسوم التوصيل إلى المطارات في المملكة المتحدة.. ما القصة؟

كتب – أحمد إمام..

تعرضت المطارات بالمملكة المتحدة، لموجة من الانتقادات اللاذعة بسبب رفع الرسوم المفروضة على السائقين و والأشخاص الذين ينقلون المسافرين للبوبات المطارات.

وأظهرت شركة RAC البريطانية لخدمات السيارات ويقع مقرها الرئيسي في والسال، في  أحدث أبحاثها  أن أكثر من ثلث المطارات الكبرى قامت بزيادة رسوم توصيل مطار بمقدار جنيه إسترليني واحد منذ الصيف الماضي.

وقال رود دينيس، كبير مسؤولي السياسات في RAC: “إنه أمر محبط. أن تضطر إلى دفع 5 جنيهات إسترلينية أو 6 جنيهات إسترلينية أو حتى 7 جنيهات إسترلينية لأقصر فترة توقف لمجرد فتح صندوق الأمتعة وأخذ بعض الأمتعة لصديق أو أحد أفراد أسرتك هو أمر يقترب من حدود العالم سخيف.”

وتم رفع الرسوم إلى 6 جنيهات إسترلينية من 5 جنيهات إسترلينية للتوقف لمدة 10 دقائق في مطار بريستول في حين إرتفع مصاريف التوصيل مطارات أخري في البلاد بمقدار 1 جنيه إسترليني هي مطار جاتويك (الذي يتقاضى الآن 6 جنيهات إسترلينية لمدة 10 دقائق)، وإدنبرة (5 جنيهات إسترلينية لمدة 10 دقائق) وبرمنغهام (5 جنيهات إسترلينية لمدة 15 دقيقة).

وكشفت الدراسة أن الركاب الذين يتم إنزالهم في المطارات بواسطة سيارات الأجرة والمركبات الخاصة المستأجرة عادةً ما يتحملوا التكلفة حيث يتم إضافة الرسوم للخدمة المقدمة لهم.

وفي ذات السياق، قال متحدث باسم هيئة التجارة بمطارات المملكة المتحدة: “إن الدخل غير المتعلق بالطيران، مثل رسوم التوصيل، يسمح للمطارات بإبقاء الرسوم المفروضة على شركات الطيران منخفضة والاستثمار في خيارات النقل المستدامة، مما يفيد المسافرين من خلال انخفاض أسعار تذاكر الطيران”.

وتابع: “كما أنه يدعم الاستثمارات القياسية التي تقوم بها المطارات في تحسين المرافق والبنية التحتية لخلق أفضل تجربة ممكنة للركاب، وكذلك تشجيع الأشخاص الذين يسافرون إلى المطارات على الاستفادة من أشكال النقل الأخرى الأكثر استدامة.”

يذكر أن الدراسة كشفت أيضا أن من بين المطارات التي لم تضع رسوم توصيل لها هي كارديف وإنفيرنيس و مطار لندن حيث لا تزال تسمح بالتوصيل المجاني.