رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

3 طرق ذكية للحصول على تذاكر سفر منخفضة.. وخبير يحذر من حيلة شهيرة للنصب على المسافرين

كتبت –  أميرة سلطان..

يرغب الكثير منا فى الحصول على فرصة سفر إلى وجهته المفضلة بأقل تكلفة، فى ظل الارتفاع الملحوظ فى أسعار تذاكر السفر على مختلف أنواع الخطوط الجوية، دون الوقوع في فخ العروض الوهمية أو الاحتيالية، وهو الأمر الذى يجعل فكرة السفر المريح والآمن ذو التكلفة المنخفضة معادلة صعب تحقيقها.

تذاكر طيران مخفضة

وفى هذا الصدد، قدم خبير السفر والسياحة ذيب العتيبي، دليل شامل للراغبين فى الحصول على تذكرة طيران منخفضة السعر، على أفضل الخطوط الجوية، موضحًا أن الأمر يتوقف على عدة عوامل بداية من الواجهة المخطط السفر إليها، والتى فى بعض الأحيان قد تكون منخفضة كما هو الحال مثلا بالنسبة لدول آسيا وأفريقيا مقارنة بأوروبا وأمريكا وأيضًا بين العواصم العربية كالرحلات بين جدة والقاهرة، كذلك يعد توقيت السفر من الأمور المحدد أيضًا لسعر تذكرة الطيران، لذا كن حريصًا على البعد عن السفر فى أوقات الذورة والعطلات الطويلة، والأسبوعية.

عروض شركات الطيران

وأضاف العتيبي، بمداخلة هاتفيه له على قناة روتانا خليجية، أنه فى حال كانت تذاكر السفر للوجهة المخطط السفر إليها يمكنك البحث عن بديل بالحصول على تذكرة ترانزيت، خصوصًا إذا كان الطيران تجارى، هذه أفضل الحلول.

وحتى لا تكون فريسة سهلة للنصب والاحتيال، حذر “العتيبى”، من حيلة تتبعها بعض شركات الطيران فى الترويج لعروض وهمية، عن طريق عرض أسعار جيدة؛ وبعد الدخول لموقع الشركة الأم تظهر إضافات نهائية للسعر، مثل أوزان الحقائب.