رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

تقلبات جوية عنيفة بدول الخليج.. الأمطار تتسبب في وفاة طفلة بعمان وتحذيرات عاجلة للإماراتيين

كتبت – أميرة سلطان..

تضرب موجة عنيفة من التقلبات الجوية عددًا من دول الخليج، منذ صباح اليوم الثلاثاء، تتزايد معها فرصة سقوط أمطار غزيرة على أنحاء واسعة، مع تكاثر السحب الركامية المثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

سلطة عمان الأكثر تضررًا من التقلبات الجوية

جاءت سلطنة عمان على رأس دول الخليج الأكثر تضررًا من تلك الموجة، والتي تعرضت لجريان سيول، وسحب رعدية مرفقة بأمطار غزيرة وتشمل ولاية المصنعة والرستاق والعامرات وأجزاء عدة من محافظة جنوب وشمال الباطنة وشمال الشرقية وأجزاء من محافظة مسقط.

وجرفت مياه الأمطار الغزيرة عددًا من الأشخاص فى وادى عندام، ما أدى إلى احتجازهم في الأدوية وسط محاولات من فرق الإنقاذ لتقديم المساعدة العاجلة لهم، حيث أسفرت تلك الجهود عن إنقاذ 4 أشخاص ووفاة طفلة.

الإمارات تحذر من التقلبات الجوية

وفي الإمارات، أطلق المركز الوطني للأرصاد، تحذيرًا عاجلًا بتوخي الحيطة أثناء سقوط الأمطار الغزيرة أحيانًا على بعض المناطق الشرقية والابتعاد عن أماكن تجمع المياه، على خلفية تأثرها بامتداد خط الالتقاء المداري “ITCZ” مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، وما يصاحبها من تدفق السحب باتجاه المنطقة.

وفي سياق متصل، دعت سفارة دولة الإمارات في مسقط مواطني الدولة الموجودين في سلطنة عمان إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب المنخفض الجوي المتوقع في معظم محافظات السلطنة، وشددت البعثة على ضرورة إتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات.

وخصصت البعثة لمواطني الإمارات للتواصل في حالات الطوارئ الرقم 0097180024 أو 0097180044444. وفق الحساب الرسمي لبعثة الإمارات العربية المتحدة لدى مسقط سلطنة عمان، على منصة إكس.

أمطار غزيرة في السعودية

وتمتد هذه الأجواء إلى مناطق متفرقة من السعودية، وتحديدًا مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حيث تتعرض تلك المناطق لهطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، تصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، وارتفاع الموج، والتي تستمر حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

قد يعجبك عمان تفاجئ موظفيها بـ«إجازة الأبوة».. وتحدد 10 حالات للحصول على إجازة مدفوعة الأجر