رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

سيول جارفة في اليمن تخلف كوارث وقتلى ومفقودين (فيديو)

كتبت- سوزان عبد الغني..

شهدت محافظتي حجة والحديدة، شمال غربي اليمن، فياضانات وسهول جارفة أحدثت خسائر بشرية وأضرار في المباني والممتلكات الخاصة إلى جانب قطع عدد من الطرق.

حيث اجتاحت السيول، جراء هطول كميات كبيرة من الأمطار طوال قرابة 10 ساعات، قرى عديدة مخلفة ضحايا وأضرار بالغة على طول شريط السهل والساحل التهامي من جنوب مدينة الحديدة وصولا إلى حجة شمال غربي اليمن.

أدت السيول لسقوط قتلى ومفقودين، لا يعرف عددهم على وجه الدقة حتى الآن، بحسب موقع سكاي نيوز، كما تتحدث مصادر عن أضرار بالغة في قرى كاملة جرفتها السيول، وخسائر في الممتلكات بما فيها المواشي التي يعتمد عليها أهالي الريف.

ووفقًا لمصادر إعلامية في حجة، فإن مديريات أفلح اليمن وميدي وحيران وحرض وعبس، شهدت أمطارًا غزيرة، خلال الساعات الماضية، بجانب مديريات المراوعة، والسخنة، والمنصورية، وزبيد وبيت الفقيه.

في حين جرفت السيول القادمة من وادي “عنقان وشرس” أجزاء من عزلة “بني يوس” المأهولة، شمالي مديرية أفلح اليمن.

ويقول فضل العيسائي، :”جرفت السيول مناطق واسعة وأصبح السكان في العراء”.

و ويضيف بسيم الجناني: ” تهامة تقع في ممر الأودية وأي منخفض جوي ينتج عنه كارثة ومعاناة، وخلال ال ٢٠ سنة الماضية عايشنا عدد من تلك الكوارث التي تسببت بها السيول”.

انتشرت دعوات لتقديم أي جهد إنساني يخفف مما حل بالسكان، كما تداول ناشطون مشاهد لسيول الأمطار خلال الليل، تجرف كثيرا من القرى والممتلكات، واصفين ما حدث بـ”الكارثة”.

وذكرت مصادر إلى أن بعض القرى لا تزال معزولة ومحاصرة وأخبارها منقطعة، في ظل استمرار هطول الأمطار والسيول والرياح والعواصف الرعدية، وسط غياب دور السلطات المحلية والدفاع المدني عن إنقاذ آلاف الأسر المتضررة.

لينك فيديو تويتر


ونشرت مواطنة مقطع فيديو قالت فيه: “الفيديو من منزل أحد أقارب زوجتي في شارع الحكيمي الحديدة، وهناك المئات من المنازل تضررت بذات الطريقة،وأكثر بكثير.. الكارثة أكبر مما يتصور البعض ، بيوت دمرت ، وجرفت بكل ما فيها، وهناك الأسر معدمة، وتحتاج الى إسناد عاجل جدا.. تهامة – وردة اليمن التي ذبلت – والجميع يتفرج عليها”.