رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

هولندا تفتح باب لم الشمل لأسر المهاجرين والمقيمين على أراضيها.. و3 فئات تستفيد من القرار

كتبت – أميرة سلطان..

تفتح هولندا أبوابها أمام طلبات لم الشمل أو ما يعرف بالهجرة العائلية للمهاجرين والمقيمين على أراضيها، والتى تمكنهم من إحضار بعض أفراد أسرتهم من بلدانهم الأصلية إلى هولندا وفق مجموعة من الضوابط والشروط التى يحددها القوانين الحاكمة هناك بشأن إجراءات التقديم بطب لم الشمل.

طلب لم الشمل فى هولندا

ويتيح لم الشمل، للحاصل على الإقامة في هولندا تقديم طلب استقدام باقى أفراد أسرته فى 3 حالات هى:1- الزوجة مع ملاحظة أنّه في حال كان لديك أكثر من زوجة، فيُسمح بأن تأتي زوجة واحدة فقط.
2- أبناءك البيولوجيين وأبناءك المكفولين أو المتبنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين كانوا جزءًا من الأسرة في بلدك الأصلي الذي قدمت منه .
3- أبناءك البيولوجيين وأبناءك المكفولين أو المتبنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وحتى 25 عامًا تقريبًا، إذا كانوا ينتمون دائمًا إلى أسرتك ولم يكونوا متزوجين أو مرتبطين بعلاقة. ويُسمح أحيانًا للأبناء الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا بالقدوم إلى هولندا ضمن شروط محدّدة .

تأشيرة الإقامة فى هولندا

يحصل أفراد الأسرة المشمولين بطلب لم الشمل بمجرد الموافقة على الطلب على التأشيرة من القنصلية أو السفارة في بلد الإقامة، أو الحصول على تصريح الإقامة بعد الوصول إلى هولندا، وتكون وثيقة الإقامة سارية بشكل عام لمدة خمس سنوات. لذلك فإن تاريخ انتهاء تصريح إقامة مُقدم الطلب ينطبق أيضًا على أفراد الأسرة.

بمجرد الحصول على تصريح الإقامة. يجب أن يعيش أفراد الأسرة مع مقدم طلب لم الشمل في نفس العنوان، ولا يجوز لهم المطالبة بأي مساعدة اجتماعية، إذ يجب أن يكون لديهم دخلٌ كافٍ للاعتناء بأنفسهم، كما ينبغى اجتياز عددًا من الاختبارات الإلزامية في غضون ثلاث سنوات من وصوله إلى هولندا، حتى لا يتم إلغاء تصريح الإقامة أو فرض غرامة مالية.