رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت - هناء سويلم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها،...

غول الغلابة المصري في قبضة الأمن بالكويت.. لهذا السبب

كتبت – سما صبري..

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، القبض على مواطن مصري، معروف باسم “غول الغلابة” على مواقع التواصل الاجتماعي، لقيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها عبر حسابها على منصة “إكس”: “تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على شخص من الجنسية المصرية ظهر بمقطع فيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية”.

ووفقا لبيان الداخلية الكويتية، تبين أن هذا الشخص مخالف لقانون الإقامة والعمل، وجار اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحقه تمهيداً لإبعاده عن البلاد.

من هو غول الغلابة؟

فور دخولك لصفحة غول الغلابة، تجد مجموعة من الفيديوهات والتي تهدف بشكل أساسي إلى جمع المساعدات للحالات الإنسانية، وليس داخل مصر بل في الكويت، وكذلك بعض الفيديوهات التسويقية، وهو ما تسبب في ترحيله إلى الأراضي المصرية وإصدار قرار هام بشأنه من قبل الشرطة الكويتية.

ومنذ إعلان القبض على الغول المصري ويبحث عدد من نشطاء مواقع التواصل عن معلومات أكثر عنه، فبحسب صفحته على “فيسبوك”، شارك في حملة تسمى “أحنا ولادها أحنا هنسندها”، والتي تهدف إلى محاربة جشع التجار، والتي بدأت في 2023.

وعبر موقع “فيسبوك”، بدأ أبناء الجالية المصرية في الكويت الحديث عنه ودعمه، فقال حساب يحمل اسم “عمر الأنصاري”: “غول الغلابة الله يسهل أمره ويعوضه خير، ان شاء الله هو رجل به خير وكان حابب يقدم الخير وما لنا دعوة بنيته، صحيح هو اخطأ لما خالف القانون لكن كان وراء الموضوع للأسف شخص مصري بلغ عنه، الناس اللي طالعة تشمت فيه ترى هذا نقص من أصلها للأسف احنا كمصريين نحب نقطع في بعضنا إلا ما رحم ربي”.