رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

الداخلية الكويتية: نطالب مخالفي الإقامة بتسليم أنفسهم ونعدهم بحسن المعاملة والترحيل السريع

كتب – أمير شاهين..

 

قال مصدر أمني كويتي، إن بلاده وضعت خطة محكمة لمحاصرة مخالفي قانون الإقامة مؤكدا أن الحملات التفتيشية لن تتوقف لضبط المخالفين وإبعادهم، وأن وزارة الداخلية لن نسمح بوجود المخالفين على أرض الكويت.

وشدد المصدر في تصريحات نشرتها صحيفة القبس الكويتية على أن “قطار الحملات الأمنية انطلق ولن يتوقف، ولن نستثني موقعاً من التفتيش، فلا مكان لمخالفي الإقامة في الكويت، وسنداهم المخالفين في المزارع والجواخير والبر والمناطق المهجورة”.

وأشار إلى وضع خطة من 3 محاور لمحاصرة مخالفي الإقامة، تقوم على تنفيذ حملات مفاجئة، ورصد العمالة السائبة، وفرز فرق أمنية متخصصة لضبط المتوارين عن الأنظار، مؤكداً أن الكويت ستكون بلا مخالفي إقامة خلال عامين.

وشدد على أن التعليمات الصادرة من وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، نصت على ضرورة ملاحقة مخالفي الإقامة والعمالة السائبة دون توقف وعلى مدار الساعة لتنقية سوق العمل، وإبعاد غير الملتزمين بقوانين البلاد إلى أوطانهم.

وأشار إلى أن الحملات الأمنية على مخالفي الإقامة والعمالة السائبة ستستمر في جميع مناطق البلاد من دون توقف وبشكل أوسع وبنهج مختلف عن السنوات السابقة، مضيفًا: “نحن جادون في العمل على محاربة مخالفي الإقامة، ولن نسمح لهم بالعمل والوجود في ظل عدم احترامهم للقوانين”، مرحباً في الوقت نفسه بمن يريد تعديل وضعه ممن تنطبق عليهم الشروط القانونية، مؤكداً أن الادارات الأمنية ستتعامل مع من يتقدم إليها بكل احترام ورقي.

ولفت إلى أن الحملات الأمنية التي طالت اغلب مناطق البلاد خلال الفترة الماضية هي تنفيذ للخطة الأمنية التي تم وضعها، حيث تم فرض طوق أمني على المناطق لرصد كل مخالفي قانون الإقامة، ورصد العمالة السائبة والعمالة المتغيبة.

وأوضح أن الخطة الأمنية اعتمدت على توزيع فرق أمنية ومفارز على عموم المناطق للتدقيق على أوراق المقيمين في الأسواق والمحال التجارية، مشددا على استمرار الحملات على كل المناطق لضبط جميع المخالفين.

وشدد المصدر على التنسيق المتواصل مع جهات الدولة المعنية لتطبيق خطة تعديل التركيبة السكانية وإعطاء التكويت الأولوية القصوى بموازاة الخطة الأمنية لتنقية البلاد من تجارة الإقامات والعمالة العشوائية، معلناً عن إغلاق مئات الشركات الوهمية ومعاقبة أصحابها خلال الفترة الماضية.

وتطرق المصدر إلى تسهيل إجراءات إبعاد من يسلم نفسه لوزارة الداخلية، حيث يتم ترحيله إلى بلده خلال 4 أيام بعد استيفاء الإجراءات.

قال المصدر: إن «خطة الحملات الامنية تعتمد على عنصري المفاجأة والحزم وسرعة التحرك لملاحقة المخالفين، بعد عمليات اغلاق واسعة للمنطقة التي تتم مداهمتها»، مشيراً إلى أن تلك الخطة أثمرت ضبط العديد من المخالفين والعمالة السائبة، ومنعت هروبهم من الموقع.