رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

ألمانيا تفتح أبوابها أمام العمال المهرة في مجال الأمن السيبراني.. ما القصة؟

كتب – أحمد إمام..

يفتح قانون هجرة العمالة الماهرة الجديد بألمانيا، الذي يتم تطبيقه على مراحل اعتبارًا من نوفمبر 2023، الطريق بشكل كبير أمام المهندسين المصرين الموهوبين في مجال الأمن السيبراني.

وكشف أحمد حماد، مقيم مصري في أوروبا، أن قانون الهجرة الألماني لا يشترط إجادة اللغة الألمانية بالنسبة للعمال المهرة الحاصلين علي تدريب مهني و شهادات بكالوريوس معترف بها في بلادهم بالإضافة لإجادة التحدث بالإنجليزية.

وأضاف حاتم الملاح، مغترب مصري، أن الحكومة الألمانية فتحت تأشيرة بحث عن عمل لمدة عام لحل أزمة زيادة معدلات العمر وفراغ الوظائف بالشركات الألمانية.

وحددت Cyber Security news بعض التغييرات الرئيسية في القانون وتأثيرها على كل من محترفي الأمن السيبراني الذين يسعون للعيش والعمل في ألمانيا والشركات التي تتطلع إلى توسيع فرق الأمن السيبراني لديها.

التغييرات الرئيسية في قانون الهجرة الجديد

ينص قانون الهجرة الجديد على فتح الباب أمام المتخصصين في الأمن السيبراني ذوي الخبرة العملية الواسعة، حتى لو لم تكن مؤهلاتهم معترف بها رسمياً في ألمانيا.

الحد الأدنى للأجور:

في السابق، كان الحد الأدنى للأجور المرتفع يشكل عائقًا أمام بعض العمال المهرة؛ يقدم قانون الأمن السيبراني الاتحادي نظامًا أكثر مرونة، مع رواتب أقل للمهن التي يكثر عليها الطلب مثل الأمن السيبراني (حوالي 40,770 يورو سنويًا).

بطاقة فرصة العمل للباحثين عن عمل:

ستدخل هذه البطاقة حيز التنفيذ في يونيو 2024 وستسمح للعمال المهرة بدخول ألمانيا لمدة تصل إلى ستة أشهر للبحث عن عمل في مجال خبرتهم، ويعد هذا إنجازًا كبيرًا بالنسبة لمحترفي الأمن السيبراني، الذين سيتمكنون من التواصل محليًا والتواصل مع أصحاب العمل المحتملين.

المميزات المقدمة لمحترفي الإنترنت الراغبين في الانتقال إلى ألمانيا

1-سهولة الانتقال إلى ألمانيا:

يزيل قانون الاتحاد الأوروبي للأمن السيبراني عقبة مهمة ويسهل عملية الانتقال إلى ألمانيا للعمل في مجال الأمن السيبراني.

2- استقدام الأسرة:

سيتمكن أزواج وأطفال العاملين المهرة من الحصول على تصاريح إقامة بسهولة أكبر، مما يسهل على أفراد الأسرة الانتقال إلى ألمانيا.

3- تنمية مهنية:

تواجه ألمانيا فجوة في مهارات الأمن السيبراني، ويوفر برنامج FEG فرصة مثيرة للمهنيين المهرة لبناء حياة مهنية مجزية في مركز تكنولوجي مزدهر.

كما يخلق برنامج FEG قوة عاملة أكثر تنوعاً، مما يجلب وجهات نظر وأساليب جديدة لتحديات الأمن السيبراني.

4-تعزيز المواهب:
يمكن للمؤسسات الاستفادة من مجموعة من المتخصصين المهرة في مجال الأمن السيبراني في ألمانيا وخارجها.

5- الوصول إلى العمالة المتخصصة:

ييساعد المؤسسات من العثور على متخصصين في الأمن السيبراني ذوي المهارات المتخصصة التي كان من الصعب العثور عليها في السابق.

ويمثل قانون هجرة العمالة الماهرة الجديد نقطة تحول للمهنيين المهرة والشركات في ألمانيا. فبالنسبة لمحترفي الأمن السيبراني، يوفر هذا القانون مساراً واضحاً لنقل خبراتهم والمساهمة بها. وبالنسبة للشركات، فإنه يفتح الطريق أمام قوى عاملة أكثر تنوعاً وتأهيلاً ويعزز الأمن السيبراني في جميع أنحاء ألمانيا.

لتقديم على موقع الحكومة الألمانية “Make it in Germany: https://www.make-it-in-germany.com/en/visa-residence/skilled-immigration-act”.