رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان.. أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

شاهد.. السيول تجرف سيارة بداخلها شخص في منطقة جازان بالسعودية!

كتبت – وفاء عثمان..

غطت السيول الجارفة منطقة جازان السعودية، مخلفةً وراءها دماراً هائلاً، ففي حادث مأساوي، انهار جسر على طريق أبو عريش – صبيا، وجرفت المياه عدداً من المنازل والسيارات وكأنها أوراق شجر، محولة الشوارع إلى أنهار عاتية. وتأكدت وفاة زوجين جرفتهما السيول الشرسة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمنطقة، حيث غمرت المياه المنازل والشوارع، وتحولت الطرق إلى أنهار من الطين.

وتسببت السيول في تشريد العشرات من الأسر، الذين فقدوا كل ما يملكون.

وتدخلت فرق الإنقاذ على الفور لإنقاذ العالقين وإزالة الأنقاض، وسط جهود حثيثة من الجهات المعنية لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين.

وتناشد الجهات المعنية بالتبرع لمساعدة المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

يأتي هذا الحدث ليدق ناقوس الخطر بشأن أهمية الاستعداد لمواجهة التغيرات المناخية وتأثيراتها المدمرة، والحاجة إلى اتخاذ إجراءات وقائية للحد من الخسائر البشرية والمادية في المستقبل.

لمشاهدة الفيديو: 

 

استمرار الأمطار والسيول.. حالة الطقس في السعودية اليوم

 

وأعلن المركز الوطني للأرصاد عبر موقعه الرسمي عن توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، وكذلك درجات الحرارة المتوقعة على معظم الأماكن في المملكة.

وأوضح المركز الوطني حالة الطقس في السعودية، مشيرًا إلى استمرار سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، وتصل لحد السيول مصحوبة بزخات من البرد.

وتابع المركز الوطني، بوجود الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: «نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة».

ولفت المركز عن حالة الطقس في السعودية، إلى أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق: «عسير، الباحة، مكة المكرمة، نجران، جازان، المدينة المنورة»، في حين يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.