رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

السبت أول أيام تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة» في الإمارات

كتبت- وفاء عثمان..

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق قرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، للعام الـ20 على التوالي، وذلك اعتباراً من غد السبت الموافق 15 يونيو الجاري، من الساعة 12:30 ظهراً حتى الثالثة مساءً.

ويأتي هذا القرار، الذي يستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، ضمن جهود الدولة الدؤوبة لتعزيز رفاهية القوى العاملة، وضمان استقرارها الاجتماعي، والحفاظ على سلامتها وصحتها، تماشياً مع أفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

توفير 6000 موقع لاستراحة عمال التوصيل

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة، عن توفير 6000 موقع لاستراحة عمال خدمات توصيل الطلبات في مناطق الدولة كافة، وذلك ضمن مبادرات الحفاظ على صحة وسلامة عمال التوصيل، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.

وتم توسيع هذه المبادرة، التي تم إطلاقها العام الماضي، من خلال توفير 365 محطة استراحة مؤمنة ومكيفة لعمال التوصيل، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات، في إطار الحرص المشترك على سلامتهم وتجنيبهم الإنهاك الحراري خلال تأديتهم أعمالهم في أشهر الصيف.

توفير سكن عمالي ملائم:

وتحتلّ مبادرة توفير سكن عمالي ملائم حيزاً مهماً في منظومة مبادرات وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث أعلنت في فبراير الماضي عن إطلاق “نظام السكنات العمالية” الإلكتروني في إصداره الجديد، الذي يعد أول منصة وطنية لتسجيل السكنات العمالية، وذلك بهدف تعزيز جودة حياة ورفاهية العمال، وتعزيز موقع الدولة كإحدى أفضل الوجهات للعيش والعمل والاستثمار في العالم.

ودعت الوزارة الشركات التي يعمل لديها 50 عاملاً فما فوق، إلى توفير سكن عمالي من خلال أنظمتها المعتمدة وتسجيل البيانات المطلوبة عبر نظام السكنات العمالية الإلكتروني، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 44 لسنة 2022 الصادر بهذا الشأن.

حماية اجتماعية شاملة:

وتطبق دولة الإمارات منظومة حماية اجتماعية شاملة للعاملين في الدولة، تشمل نظام التأمين ضد التعطل، والنظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة، وبرنامج حماية المستحقات المالية للعمال، ونظام حماية الأجور، فضلاً عن منظومة الصحة والسلامة المهنية المطبقة في سوق العمل الإماراتي.