رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

أوروبا على صفيح ساخن.. موجة حارة تضرب دول القارة العجوز وحالة تأهب قصوى في بلدين

كتبت – أميرة سلطان..

تتعرض أجزاء واسعة من أوروبا لموجة حارة استثنائية تسجل خلالها درجات الحرارة مستويات قياسية على مدار الأسبوع الجارى، وسط حالة من التأهب الشديد تحسبًا لتجدد حرائق الغابات، وتعرض السكان خاصة المرضى والمسنين لخطر الإجهاد الحرارى ومضاعفات الضربات الشمسية.

موجة حارة تضرب أوروبا

تصنف تلك الموجة الحارة بذات الأمد الطويل نسبيًا، حيث من المتوقع أن تستمر لأكثر من أسبوع، ويتركز تأثيرها على دول غرب أوروبا إذ تتجاوز الحرارة الـ40 درجة مئوية أحيانًا، وبحسب خبراء في علم المناخ، فإن تلك الظاهرة تُفسر بخلل ما يحدث في المحيط الأطلسي يتسبب في حالة تشبه مضخة للحرارة من شمال أفريقيا إلى أوروبا.

تحذيرات في فرنسا من موجة الحر

ففى فرنسا، تم وضع نحو 28 مقاطعة على درجة اليقظة البرتقالية و55 على درجة اليقظة الصفراء، ويُعتبر المرضى والمسنون في خط المواجهة الأول أمام تداعيات موجة الحرارة الناجمة عن التغير المناخي.

وقبل ساعات، أطلقت مديرية الأرصاد الجوية الفرنسية، تحذيرًا من تداعيات امتداد موجة الحر التي تجتاح عدة مناطق بفرنسا، منبهة إلى ضرورة الاهتمام الخاص بالمسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

تأهب في إسبانيا بسبب موجة الحر

وبدأت 11 منطقة في إسبانيا التأهب تحسبًا لموجة حر جديدة، والتي قد يتم فيها تسجيل درجات حرارة قياسية تصل في بعض المناطق إلى 43 درجة مئوية، وأعلنت التأهب باللون البرتقالي في جزر البليار، وكاستيلا وليون، وكاستيلا لا مانشا، وكاتالونيا، وإكستريمادورا، ومجتمع مدريد، نظرًا لتجاوز درجات الحرارة  40 درجة في بعض المناطق، حتى أنها ستصل إلى 42.5 في العديد من المناطق الآخرى في البلاد.

أسوأ موسم للحرائق في اليونان

فيما أعلنت اليونان حالة تأهب قصوى تحسبًا لموجة حرائق غابات جديدة، مع ارتفاع درجات الحرارة التي ستؤدي إلى اتساع رقعة المناطق المعرضة لخطر حرائق الغابات، في واحد من أسوأ مواسم الحرائق منذ عقدين من الزمن، ويتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية في الأيام المقبلة، مع استمرار الظروف الخطيرة حتى 15 أغسطس على الأقل.

كما حذّرت منظمة الصحة العالمية من التأثير الشديد لارتفاع درجات الحرارة على السكان الأوروبيين، ومع كون أوروبا أسرع قارة ارتفاعًا في درجات الحرارة، يُقدر أن 175 ألف شخص يموتون كل عام لأسباب مرتبطة بالحرارة.

قد يعجبك رعب في كندا بعد ارتفاع وفيات عدوى الليستيريا.. اعرف التفاصيل