رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

هولندا تتيح الهجرة العائلية للمقيمن على أراضيها بشروط.. وتطلق تأشيرة لم الشمل سارية لمدة 5 سنوات

كتبت: أميرة سلطان
لم شمل الأسرة واحدًا من الأمور الهامة التى تتيحها السلطات الهولندية للمقيمين على أراضيها وفق ضوابط قانون الهجرة العائلية، لمساعدة حاملي تصريح الإقامة الهولندي لغرض الإقامة غير المؤقت إحضار شريكهم الأجنبي إلى هولندا كما ويمكن للأطفال القصر الذين حافظوا على حياة أسرية مع والدتهم/ والدهم المقيم في هولندا القدوم إلى هولندا أيضًا.

لم شمل الأسرة للمقيمين

تقدم هولندا تلك الميزة فى لم شمل الأسرة للمقيمين على أراضيها باستثناء أصحاب تأشيرة الدراسة، إذ يتطلب الأمر تقديم مجموعة من الأوراق والوثائق عند تقديم طلب لم شمل الأسرة إلى مصلحة الهجرة والتجنيس (IND)، والتي تثبت هوية فرد عائلتك والتي تثبت العلاقة الأسرية بينك وبين أفراد عائلتك الذين تطلب إحضارهم إلى هولندا.

شروط لم شمل الأسرة

تتمثل المستندات التي يجب عليك تقديمها فيما يلى: صورة جواز سفر حديثة لافراد أسرتك، صورة وثيقة إثبات هوية فرد أسرتك (يُفضل جواز سفر)، مع وجوب ترجمة وثيقة إثبات الهوية إلى اللغة الهولندية إذا كانت المعلومات الواردة فيها ليست باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية. ويجب عليك إرفاق الترجمة الهولندية مع صورة وثيقة تعريف الهوية.

الأوراق المطلوبة لـ”لم الشمل”

يلتزم مقدم الطلب بكتابة جميع المستندات باللغة الهولندية أو الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية. وإذا كانت المستندات مكتوبة بلغة أخرى، فيجب على المترجم المُحلف ترجمة هذه المستندات، إلى جانب تقديم مستندات حول العلاقة الأسرية بأفراد أسرته، مثل شهادة الزواج أو شهادة الميلاد أو كتيب سجل الأسرة في بعض الحالات يمكن طلب مستند بديل في حال عدم القدرة على إحضار أحد المستندات المطلوبة.
بعد تقديم طلب لم شمل الأسرة الخاص بك، يخضع الطلب لمراجعة مصلحة الهجرة والتجنيس (IND)، وقد يستغرق الأمر من عدة أشهر إلى أكثر من عام حتى تقرر IND بشأن طلب لم شمل الأسرة الخاص بك، وبمجرد الموافقة على طلبك للم شمل الأسرة، يمكن لشريكك الأجنبي استلام التأشيرة من القنصلية أو السفارة في بلد الإقامة / الأصل.كما أنه من الممكن أن يتم الحصول على تصريح الإقامة من IND بعد وصول شريكك إلى هولندا.
تكون وثيقة الإقامة سارية بشكل عام لمدة خمس سنوات. لذلك فإن تاريخ انتهاء تصريح إقامة مُقدم الطلب ينطبق أيضًا على أفراد الأسرة وعند الحصول على تصريح الإقامة، يحق لشريكك الأجنبي العمل على الفور في هولندا. حقوق العمل للشريك الأجنبي هي نفسها بالنسبة لفرد الأسرة في هولندا والذي قد قدم طلب لم الشمل.