رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

قرار جديد من «الداخلية الكويتية» يصدم الوافدين.. تعرف عليه

كتبت – سما صبري..

بدأت وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في الإدارة العامة للمنافذ وإدارة جوازات المطار، منذ صباح اليوم الأربعاء، في تطبيق نظام عدم السماح لأي طفل بمغادرة البلاد إلا بعد موافقة ولي أمره (الأب)، وتوقيعه بياناً أعدته إدارة الجوازات لذلك.

عدم مغادرة الأطفال لأراضى الكويت

ووفق جريدة “القبس” الكويتية نقلا عن مصادر أمنية مطلعة، فقد بدأ تطبيق القرار على الأطفال الوافدين المغادرين فقط، حتى إذا كان الطفل برفقة والدته أو أحد أقاربه دون وجود الأب معه خلال السفر.

وفي السياق نفسه، أطلقت الكويت، منذ مطلع يوليو الجاري، حملات تفتيشية فى ست محافظات لتعقب وضبط مخالفى ضوابط وشروط الإقامة فى الدولة بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتية الشيخ فهد اليوسف.

وكانت وزارة الداخلية منحت المخالفين مهلة لتعديل الوضع امتدت لثلاثة أشهر، وبموجب المهلة تم السماح للمخالفين ممن لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل وضعهم بالمغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة.

مهلة لتوفيق أوضاع المخالفين

وحول أعداد المخالفين الذين استفادوا من المهلة، أشارت الداخلية إلى أن المستفيدون من المهلة أعدادهم لا تتناسب مع التسهيلات التي قدمتها وزارة الداخلية والمتمثلة في إمكانية تعديل الوضع بعد دفع الغرامات بحد أقصى 600 دينار وإمكانية الخروج من أي منفذ لأي مخالف دون دفع أي غرامات مع إمكانية العودة، وكذلك تذليل جميع العقبات أمام أي وافد انتهت وثائق سفره أو لا توجد بحوزته وثائق.

وأضافت، أنها قدمت كل ما يمكن تقديمه للمخالفين من خلال الامتيازات التي جاءت في المهلة أو من خلال تمديد المهلة لفترة إضافية، وذلك لضبط وإبعاد أي وافد لم يعدل وضعه.

مصدر أمني آخر ذكر أن أعداد المخالفين الذين عدلوا أوضاعهم أو غادروا تصل إلى نحو 35 ألف مخالف، والمتبقي نحو 85 ألفا، مؤكدا أن الحديث عن مهلة جديدة غير وارد.