رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«الصحة» ترشح 218 طبيبًا مصريًا للدراسة والتدريب في الخارج.. التفاصيل

كتبت – وفاء عثمان..

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن قبول 8 آلاف و481 طبيبًا مصريًا للدراسات العليا “دكتوراه – ماجستير – دبلوم” للعام الدراسي 2023-2024، بما يُمثّل 70% من إجمالي عدد المتقدمين الذين بلغ عددهم 11 ألفًا و563 من أعضاء المهن الطبية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة -في بيان له- أن الترشيحات شملت 4 آلاف و760 طبيبًا بشريًا، و3 آلاف و167 طبيب أسنان، و119 صيدليًا، و24 أخصائي علاج طبيعي، و410 أخصائي تمريض، بالإضافة إلى ترشيح أحد الحاصلين على بكالوريوس العلوم، وذلك في 128 تخصصًا صحيًا.

وأشار “عبدالغفار” إلى أن الوزارة قد عقدت 26 محاضرة لأطباء التكليف بمختلف مديريات الشئون الصحية، لتعليمهم كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار الجامعات المطلوبة للدراسة، وذلك في إطار تدريب العاملين بالمديريات على إجراءات حركة الترشيح الوزاري.

من جانبها، أعلنت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، عن ترشيح 218 من العاملين بالوزارة للمنح الدراسية بالخارج، لدراسة عدد من البرامج في مجالات الطب الوقائي، والصحة العامة، والرعاية الصحية الأولية، وجودة الرعاية الصحية، ونظم التحول الرقمي، في دول مثل الصين، والهند، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، واليابان، واستراليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا.

وفي سياق متصل، أشارت الدكتورة تيسير عبدالحميد، مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات بالوزارة، إلى استحداث نظام إلكتروني جديد يسمح بالربط مع جميع مديريات الشئون الصحية، بهدف ميكنة إجراءات العمل في حركة الترشيح الوزاري للدراسات العليا للعام الدراسي القادم 2024-2025.

وأشارت “عبدالحميد” إلى أن النظام الجديد يهدف إلى توحيد الإجراءات المعمول بها للترشح، مع استخدام دليل عمل موحد لمعرفة كيفية مراجعة بيانات المرشحين على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح والبعثات.