رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

بعد فك الحظر.. البنوك الكويتية تحدد قائمة الوظائف المؤهلة للاقتراض

كتبت: أميرة سلطان

عممت بنوك كبرى فى الكويت تعليمات بشأن رفع الحظر على إقراض الوافدين، بعد فرضه لنحو 5 سنوات، منذ جائحة كورونا فى عام 2020، فى انفراجة اقتصادية جديدة يمكن أن يتمتع بها المقييمن على الأراضى الكويتية.

رفع الحظر عن إقراض الوافدين

هذا الإجراء، الذى لم يتم الإفصاح عنه رسميًا بل كشفت تفاصيله مصادر مصرفية لدى واحدة من أكبر الصحف الكويتية المحلية، سيتيح للعملاء الوافدين الذين يعملون في جهات حكومية ويحصلون على رواتب تبدأ بـ250 ديناراً الاقتراض، أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص فيشترط ألا تقل رواتبهم عن 500 دينار.

ومن المزمع أن يكون إتاحة الإقراض مقيد بعدة شروط، فى مقدمتها تمتع العميل بمكافأة نهاية خدمة يفضل ألا تقل عن 10 سنوات، والعمل بشركة كبرى موثوقة ومستقرة وظيفياً وائتمانياً، فكلما زادت قيمة مكافأة نهاية الخدمة قلت مخاطر التعثر، وبالتالى تزيد فرصة العمل فى الحصول على تمويل بمبالغ أكبر.

وظائف مؤهلة للإقراض

وعلى الرغم من فك الحظر عن إقراض الوافدين فى الكويت عمومًا إلا أن هناك وظائف ستكون مؤهلة بشكل أكبر للإقراض، وهى: الموظفين التقليديين من قضاة وأطباء وعاملين بالكادر الصحي ومهندسين ومعلمين، أما العملاء الجدد فمن قبيل الموظفين بالجمعيات التعاونية ومشرفي الأعمال الإنشائية، والصحافيين والإداريين، والفنيين وأصحاب المهن التخصيصية وهكذا دواليك ممن على نمطهم الوظيفي.