رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

قرار جديد لمساعدة الشباب المصريين على العمل في أوروبا.. إليك التفاصيل

كتبت – هناء سويلم..

أعلن ميكيل كواروني السفير الإيطالي في مصر، إنشاء مركز توظيف إيطالي- مصري في القاهرة؛ لاستكشاف فرص التدريب للشباب المصري ومساعدتهم في العثور على عمل في الاتحاد الأوروبي.

وخلال اجتماع بين السفير الإيطالي ووزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، أوضح “كواروني” أن المشروع هو جزء من خطة ماتي التي تهدف إلى إنشاء شراكة استراتيجية جديدة مع الدول الأفريقية، ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية – واتفاقية الشراكة الاستراتيجية الأخيرة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المشروع يغطي قطاعات مختلفة من التعاون، بما في ذلك الهجرة وتنمية الموارد البشرية، حيث تلعب مصر دورًا مهمًا كشريك رئيسي في إدارة تدفقات الهجرة، بما يتماشى مع هدف روما المزدوج: مكافحة الهجرة غير الشرعية وتعزيز المسارات القانونية للهجرة.

وتابع “كواروني” أن المركز الجديد سيساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن أمله في أن يتم إنشاؤه في أقرب وقت ممكن وبكل التدابير اللازمة لتفعيله.

وزادت إيطاليا تعاونها مع مصر في عدد من القطاعات مثل الزراعة المستدامة، والدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، والاستثمارات في البنية التحتية والنقل، والتعاون في قطاع الصناعة والسياحة.

ومن جانبها أكدت سها جندي أهمية التعاون مع إيطاليا لتعزيز مسارات الهجرة القانونية والمبادرات التعليمية التي تهدف إلى تعزيز فرص العمل.

وقالت: “سنعمل بكل الوسائل الممكنة حتى تتاح للشباب المصري إمكانية الحصول على تدريب مهني عالي الجودة ومن ثم الحصول على فرص عمل آمنة وقيمة”، مستشهدة بالمرافق التعليمية الإيطالية الموجودة بالفعل في مصر، بما في ذلك مدارس دون بوسكو في مصر في القاهرة والإسكندرية وواحدة أخرى في الفيوم.