رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

للمقيمين في الإمارات.. تسهيلات تتيح استخراج تأشيرة «شنجن» لزيارة 27 دولة أوروبية

كتبت – أميرة سلطان..

تمنح الإقامة فى دولة الإمارات مزايا عديدة وتسهيلات حصرية للحاصلين عليها، لاسيما إذا كان الأمر يخص السفر إلى أيًا من دول القارة الأوروبية، بالتزامن مع موسم الإجازات الصيفية، لذا يحرص البعض على السفر إلى الوجهات الأوربية، دون الاصطدام بعقبات عند استخراج التأشيرة.

مزايا تأشيرة شنغن

ويتيح تصريح الإقامة للوافدين على أرض الإمارات فرصة ذهبيىة للحصول على تأشيرة شنجن، التى يمكنك عن طريقها زيارة حوالى 27 دولة حتى عام 2024 وهي: بلجيكا، التشيك، الدنمارك، ألمانيا، إستونيا، اليونان، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، المجر، مالطا، هولندا، النمسا، بولندا، البرتغال، سلوفينيا، سلوفاكيا، فنلندا، السويد، آيسلندا، ليختنشتاين، النرويج، سويسرا، كرواتيا.

ومن بين الدول السالفة، فهناك 10 دول هى الأسهل فى إجراءات الحصول على تأشيرة شنغن لقضاء عطلة صيف 2024 هي؛ آيسلندا، ليتوانيا، إستونيا، فنلندا، لاتفيا، سلوفاكيا، بولندا، لوكسمبورغ، التشيك، النمسا.

مدة تأشيرة شنغن

تمنح تأشيرة لحاملها فرصة قامة قصيرة في دول الاتحاد الأوروبي لمدة أقصاها 90 يوماً، حيث يمكن استخدامها في غضون 180 يوماً من تاريخ إصدارها، كما تسمح تأشيرة الشنجن سارية المفعول للفرد بالسفر بحُريّة بين كافة الدول الأعضاء في الشنغن.

المستندات المطلوبة

يتطلب استخراج التأشيرة تقديم مجموعة من الأوراق، والتى تشمل ما يلى: إثبات عمل، كشف حساب لآخر 3 شهور، إقامة لا تقل عن 6 شهور، جواز سفر لا يقل عن 6 شهور، حجز طيران ذهاباً وإياباً، حجز فندق، تأمين صحي، وإعداد خطة قضاء الإجازة، فقط كل ما عليك هو تقديم طلب الحصول على هذه التأشيرة من قنصلية الدولة التي ينوي زيارتها، مع سداد رسوم تتراوح بين 60 إلى 80 يورو.