رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

شباب المصريين في بريطانيا يجتمعون مع القنصل العام لبحث مستقبل الجالية.. التفاصيل

كتبت – وفاء عثمان..

نظّم المجلس المصري في بريطانيا لقاءً موسعًا ضم نخبة من شباب الجالية المصرية المقيمة في المملكة المتحدة، وذلك بحضور السفير محمد أبوالخير، القنصل العام لمصر في بريطانيا، وجاء هذا اللقاء استجابةً لتوجه المجلس نحو تعزيز دور الشباب في بناء مستقبل الجالية المصرية في بريطانيا.

وألقى السفير محمد أبو الخير كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية دور الشباب في الحفاظ على الهوية المصرية والتعريف بثقافة بلدهم في المجتمع البريطاني، كما استعرض الخدمات التي تقدمها القنصلية المصرية وكيفية تطويرها لتلبية احتياجات المواطنين المصريين.

من جانبه، أكد مصطفى رجب، مدير بيت العائلة المصرية في لندن ورئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، على أهمية دور الشباب في بناء مجتمع مصري قوي ومتماسك في بريطانيا.

ودعا الشباب إلى المشاركة الفعالة في الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى الحفاظ على الهوية المصرية، وتبادل الخبرات والمعرفة، والعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

واضاف مصطفى رجب فى كلمة ألقاها، أنه فى قمةُ سعادته اليوم ليرى هذا الكم من الشباب المصرى يحرص على حضور هذا اللقاء، مشيرا إلى أنه يتمنى ألا يقع هذا الجيل فى نفس الخطأ الذى وقعت فيه الأجيال السابقة بعدم تكوين مجتمع لأبنائهم يضمهم ويساعدهم على الاندماج الصحي مع المجتمع الذى يعيشون فيه، وأيضا للحفاظ على لغتهم وعاداتهم وتقاليدهم القيمة.

وقدم “رجب” الشكر إلى هاجر هند على المجهود العظيم الذى قامت به من أجل إتمام هذا اللقاء وإلى عبدالله هلال رئيس رابطة أبناء النوبة المصرية بالمملكة المتحدة لتعاونه فى إتمام هذا اللقاء وأيضًا ساعد في اللقاء الأستاذ مجدي عباس رئيس جمعية الجالية.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة شبابية تتولى مهمة دراسة احتياجات الشباب المصري في بريطانيا وتقديم مقترحات لتنفيذ أنشطة وفعاليات تساهم في تعزيز الترابط بين أفراد الجالية.

وفي تصريحات خاصة لـ “وصال” أشار “رجب” إلى أنه يعتبر هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعزيز التماسك المجتمعي بين الشباب المصري في بريطانيا، وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة بين الجيلين القديم والجديد.

واضاف أنه حضر من الشباب المصريين المقيمين في بريطانيا حوالي 50 شاب وفتاة، مؤكدًا أن حضورهم هو البداية ليتقدموا للصف الأمامي ليبقوا في الريادة، قائلًا: “علينا أن نتراجع ونقوم فقط بنصيحتهم وتجهيزهم للمستقبل”.

وأكد أنه يشعر بالسعادة بالمجهود الذي قام به،السفير محمد أبوالخير، القنصل العام لمصر في بريطانيا  حيث استضاف السفير  اللقاء في منزله وأضفى عليه الأكل المصري الذي يعشقه المصريين في الخارج مثل الكشري والطعمية والشاورما والجولاش.