رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

وظائف شهدت أعلى زيادة بالأجور في أستراليا.. تعرف عليها

كتبت- سوزان عبد الغني..

قال مكتب الإحصاءات الأسترالي أنه على مدار العام حتى ربع يونيو سجلت الأجور نموا بنسبة ٤.١٪؜، وتلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي وخدمات المرافق والتعليم وتجارة التجزئة أعلى زيادات في الأجور في أستراليا على مدار الـ 12 شهرًا الماضية حتى ربع يونيو الماضي.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن مكتب الإحصاءات الأسترالي أن نمو الأجور قد تجاوز التضخم لأول مرة منذ ثلاث سنوات، مشيرا إلى استمرار هذا الاتجاه، بعد صدور بيانات ربع ديسمبر.

وأظهر تقرير مكتب الإحصاءات في تقريره الفصلي لمؤشر أسعار الأجور، أن زيادات الأجور لم تكن موزعة بالتساوي في جميع قطاعات الاقتصاد – على الرغم من أن الاختلافات اعتمدت أيضًا على المقياس المستخدم.

وسجل ثلثا الوظائف أو 67 ٪؜ نموا سنويا في الأجور بأكثر من 3٪؜ خلال الأشهر الـ 12 الماضية بمعدل 5٪؜، وتم تسجيل أعلى نمو في قطاع الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي، متجاوزا المتوسط لكافة القطاعات بنحو 1٪؜.

قطاعات شهدت أضعف الأجور

وشهد العاملون في مجال الفنون والإعلام والاتصالات والعقارات أضعف نمو في الأجور، وفي الوقت نفسه، ارتفع التضخم بنسبة 3.8٪؜ فقط سنويا، وفقا لأحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلك الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي في 31 يوليو.

وتظهر البيانات الصادرة حديثا أن ارتفاع الأجور مستمر في تجاوز التضخم، ففي ربع يونيو، تجاوز التضخم نمو الأجور بنسبة 0.8٪؜ و1٪؜ على التوالي.

نمو في الأجور يواكب الأسعار

ومن جانبها وصفت، الرئيسة التنفيذية ومديرة برنامج الرخاء الاقتصادي والديمقراطية في معهد جراتان، أرونا ساثانابالي في تصريحات صحفية، نمو الأجور الذي يتجاوز التضخم بالأمر الجيد.

وأشارت إلى معاناة العاملين في حالة زيادة الأسعار بشكل أسرع عن الأجور.

وقالت مديرة برنامج الرخاء، إننا نشهد حاليا على نطاق واسع نموا في الأجور يواكب نمو الأسعار، على أمل أن ينخفض التضخم في العام المقبل ويستمر نمو الأجور من خلال زيادة الإنتاجية.

القطاع الخاص مقابل القطاع العام

أوضح التقرير أن أجور القطاع الخاص ارتفعت بنسبة 0.7٪؜ خلال ربع يونيو، حيث سجل خلال الربع الأول من يونيو 2024 أقل ارتفاع عن نظيره في 2021، بحسب ميشيل ماركوارت، رئيسة إحصاءات الأسعار في مكتب الإحصاء.

من ناحية أخرى، كان أداء القطاع العام أفضل قليلاً في ربع يونيو، حيث سجل نمواً بنسبة 0.9%، ولكنه شهد على أساس سنوي نمواً بنسبة 3.9%.

يذكر أن جميع الموظفين الحكوميين الأستراليين تلقوا زيادات في الأجور اعتباراً من 14 مارس 2024، وأدى ذلك لزيادة أكبر في مساهمة وظائف الكومنولث في نمو أجور القطاع العام.