رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

إلكترونيا.. تعرف على خطوات حجز موعد في السفارة المصرية بالكويت

كتبت - أسماء أحمد..   يرغب الكثير من المصريين المقيمين في...

للوافدين في الكويت.. تعرّف على شروط تحويل الإقامة دون موافقة الكفيل

كتبت - سما صبري.. تصدرت الاستفسارات عن شروط وإجراءات تحويل...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

بشرى سارة.. «ويز إير» تعتزم خفض أسعار رحلاتها الجوية بين بريطانيا ودول الخليج بنسبة 75%

كتبت_ سما صبري..

كشفت شركة “ويز إير” للطيران، عن نيتها تخفيض أسعار رحلاتها الجوية بنسبة تصل إلى 75 في المائة، من بريطانيا إلى دول الشرق الأوسط، بداية من العام المقبل، بمجرد أن تتسلم الشركة طائرات جديدة.

وقالت “ويز إير” للطيران، وهي واحدة من كبرى شركات الطيران الاقتصادي في أوروبا، خلال تصريحات رسمية، إنه بمجرد أن تتسلم طائرات جديدة، فمن المرجح خفض أسعار الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة والشرق الأوسط، إلى “ربع المستويات الحالية”.

طائرات إيرباص

من جهتها، توقعت ماريون جيفروي، المدير الإداري لشركة “ويز إير” للطيران في المملكة المتحدة، أن طائرات إيرباص من طراز “إيه 321 إكس إل آر” ستحدث ثورة في السفر الجوي من منظور التكلفة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية.

ويعني تحسين سعة الوقود للطائرات الجديدة أنها ستتمتع بمدى أقصى من الطيران يصل إلى 11 ساعة، وأنها ستستهلك وقوداً أقل بنسبة تصل إلى 30 في المائة لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، حسب شركة “إيرباص”.

ربط بريطانيا بدول التعاون الخليجي

وطلبت ويز إير شراء 47 طائرة، كما تتوقع أن تبدأ في تسلمها بحلول فبراير 2025،  حيث قالت جيفروي إنها تأمل أن تسمح الطائرات الجديدة لشركة “ويز إير” بإطلاق خطوط طيران جديدة بين المملكة المتحدة ودول الشرق الأوسط التي تخدمها الشركة بالفعل، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأضافت جيفروي: “سنتطلع إلى ربط المملكة المتحدة بمنطقة مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، حيث لدينا علامة تجارية قوية بالفعل ولدينا شركة طيران (ويز إير أبوظبي) الشقيقة”.

واختتمت جيفروي تصريحاتها لوكالة الأنباء البريطانية بإبراز أهمية منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لشركة” ويز إير”: “هذه منطقة مهمة جدا بالنسبة لنا، وستكون هذه بالتأكيد شبكة محتملة سنستكشفها، لأنه من المنطقي جدا ان نربط الأماكن حيث لدينا علامة تجارية وعملاء”.