رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

روما.. 11 طريقة رائعة لقضاء عطلتك الأسبوعية الأولى من أغسطس

كتب- محمد أبو الدهب

مع حلول عُطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر أغسطس؛ يُفضِّل العديد من سُكان روما التوجه نحو الشواطئ أو الجبال للهروب من حرارة الصيف.

ومع ذلك، تبقى العاصمة الإيطالية الساحرة مليئة بالفعاليات الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها، هذا المساء، من الثقافة والموسيقى إلى تذوّق الطعام، وإذا كنت لا تعرف وجهتك؛ فإليك 11 طريقة لقضاء عُطلتك الأسبوعية الأولى في أغسطس.

متاحف مجانية في قلب روما

تعود الفرصة التقليدية لزيارة العديد من المتاحف والمواقع الأثرية في روما مجانًا، وتمتد ساعات العمل حتى وقت متأخر من هذا المساء.

ولمعرفة كافة التفاصيل، وجميع المتاحف المجانية المُتاحة، يمكن الاطلاع على هذا التقرير بالضغط هنا.

متاحف روما
متاحف روما

أضواء على ماكسينتيوس في روما

تنطلق، مساء اليوم، جولة إرشادية في إطار النسخة الثانية من مهرجان “ALTrE Piazze – Festival delle Terrazze” أو “مهرجان المدرجات”، بعنوان «رحلة عبر التاريخ والهندسة المعمارية والثقافة».

وتهدف الجولة إلى اكتشاف مقر إقامة الإمبراطور ماكسينتيوس، وسرداب ضريح رومولوس، الذي خصصه الإمبراطور لابنه رومولوس فاليريوس، الذي غرق في نهر التيبر، ويستمتع الزوار بـ الإضاءة الليلية الساحرة في المساء.

روما
مقر إقامة الإمبراطور ماكسينتيوس

 بينوكيو في حديقة الشلال بروما

تقدم حديقة شلال بـ روما فعالية “بينوكيو – العودة إلى الغابة” خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع معرض “هذه هي بلاد العجائب”، الذي يُقدّم مسار عرض غير مسبوق.

ويأخذ هذا المسار الزوار في رحلة إلى عالم من الأضواء والمشاعر، حيث تدور القصة حول مغامرات بينوكيو، الدُّمية ذات الأنف الطويل. وتتيح هذه الفعالية للعائلات والأطفال فرصة التعلم من الأخطاء بطريقة ممتعة وتفاعلية.

روما
حديقة الشلال بروما

توراندوت في حمامات كركلا في روما

«توراندوت» هو بطل الصيف في حمامات كركلا، وتُقدّم أنجيلا ميد دور البطولة في هذا العرض المستوحى من ظاهرة الانسحاب الاجتماعي الطوعي، المعروفة في اليابان باسم هيكيكوموري.

روما
توراندوت

وأثّرت هذه الشخصية أيضًا في إيطاليا على نحو 50 ألف شاب في العام الماضي. ويعرض «توراندوت» رحلة فتاة تعزل نفسها عن العالم، مما يعكس تحديات الشباب المعاصر في العصر الحديث.

روما
حمامات كركلا في روما

سكارباتيلوم روما 2024

يستمر عرض “Sgarbatellum – محادثات غير موقرة بين المحترفين”.

وأنشأ هذا الحدث المخرج أليساندرو بيفا، ويتضمن برنامج عطلة نهاية الأسبوع عروضًا مميزة، أبرزها: “أجمل قرن في حياتي”. ويعتبر هذا العرض فرصة رائعة للاستمتاع بمحادثات ونقاشات ممتعة في الهواء الطلق.

روما
Sgarbatellum

المسارح الداخلية في ليدو أوستيا بروما

تستمر النسخة الثامنة والعشرون من مهرجان “Pirandelliana 2024في مواصلة عروضها التي بدأت من الأمس.

روما
مسرح ليدو دي أوستيا

وبدأ المهرجان في عام 1997 في المسرح الروماني في أوستيا أنتيكا، ومنذ عام 1999 يُقام في حديقة كنيسة سانت أليسيو ألافينتينو. ويقدم هذا المهرجان فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بأعمال لويجي بيرانديللو في مكان تاريخي مذهل.

بيوتا في قلعة سانتا سيفيرا بروما

يقدم توماسو بيوتا زانيلو عرضه “Dieci e l’Ode” في قلعة سانتا سيفيرا. ويشمل العرض جميع ألبوماته العشرة، وأكثر من 25 عامًا من الموسيقى.

ويقدم بيوتا أداءً مميزًا يجمع بين القديم والجديد، مع التركيز على ألبومه الأخير “Na notte infame” والقصيدة الرومانية المخصصة لأخيه فابيو. ويرافقه في الأداء مجموعة من الموسيقيين المحترفين، مما يضمن تجربة موسيقية غنية ومثيرة.

روما
قلعة سانتا سيفيرا بروما

إزيو جريجيو في “الحياة على الشاشة” في روما

يقدم إيزيو جريجيو، الشخصية المحبوبة، عرضًا صيفيًا يستعرض تاريخ التلفزيون الإيطالي من خلال مونولوجاته الساخرة والمحاكاة لشخصيات مشهورة.

ويقدم جريجيو في هذا العرض مفارقات وتناقضات المجتمع الإيطالي من خلال منظور كوميدي، ما يجعله عرضًا مسليًا ومثيرًا للتفكير.

روما
إيزيو جريجيو

بايلا مع لويس في روما

يعود لويس، الراقص ومصمم الرقصات الشهير، إلى Cinecittà World أو عالم سينشيتا، ليقدم عرضًا مع راقصيه وطلابه، مساء اليوم.

ويُقدّم هذا العرض فرصة للجمهور من جميع الأعمار للانضمام إلى الرقص والاستمتاع بنغمات أجمل الأغاني الصيفية، يعد هذا الحدث فرصة رائعة للاستمتاع بأمسية مرحة وحيوية مع العائلة والأصدقاء.

«تولفارت».. مهرجان فنون الشارع الدولي بروما

عاد مهرجان TolfArte للاحتفال بالأحلام من خلال السيرك والرقص البهلواني والموسيقى والشعر والأدب والمسرح والارتجال.

يُشكّل هذا المهرجان مزيج من العروض التي تدعو الجميع للحلم، وبناء جسور إلى عوالم جديدة، ويعدُّ فرصة للاستمتاع بالفن في أجواء مفتوحة وتفاعلية، ما يجعله تجربة لا تُنسى لجميع الزوار.

روما
TolfArte

وليمة بلح البحر والبيكورينو بفيوميتشينو في روما

تبدأ فعالية “وليمة بلح البحر والبيكورينو” في فيوميتشينو، للاحتفال بهذه التحفة الفنية من مطبخ لاتسيو على مدى 10 أيام في المنطقة أمام فيلا جوجليلمي.

روما
فيوميتشينو

وتُقدّم هذه الفعالية مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية المصنوعة من المكونات المحلية الطازجة، ما يجعلها تجربة مثالية لعشاق الطعام. تعتبر هذه الفعالية فرصة رائعة للاستمتاع بالطعام الجيد والأجواء الاحتفالية في نهاية الأسبوع.