رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

إلغاء آلاف الحجوزات فى فنادق اليابان بعد تحذيرات من «زلزال مدمر».. وتحديد 5 مناطق الأعلى خطورة

كتبت – أميرة سلطان..

ألغى عدد كبير من الفنادق فى مدن يابانية الحجوزات لديها، على خلفية تحذير عاجل من وقوع زلزال كبير فى غضون ساعات، فى أعقاب وقوع زلزال ضخم عقب هزة بقوة 7,1 درجة في جنوب اليابان، قبل أسبوع، والذى أسفر عن إصابة 15 شخص دون حدوث وفيات.

تحذير من زلزال مدمر

جاء التحذير على لسان مسئولي وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، الذين توقعوا حدوث زلزال قوي آخر أعلى من المعتاد، لكنها فى الوقت نفسه، أكدت أن التوقع لا يعنى بالضرورة حدوث الزلزال بشكل مؤكد، وحددت الوكالة عدة مناطق التى تم تصنيفها على اعتبارها أنها معرضة لخطر شديد، فى مقدمتها منطقة الاندساس في أخدود نانكاى، منطقة غرب كوتشي؛ حيث سبق تعرضها لزلازل مدمرة بقوة  8 و9 ريختر.

رجحت الأرصاد الجوية اليابانية، احتمال وقوع الزلزال بما يتراوح بين 70% و80% لحدوث زلزال بقوة 8 أو 9 درجات على مقياس ريختر مرتبط بمنطقة نانكاي خلال الأعوام الثلاثين المقبلة، وأن الاحتمالية أصبحت الآن “أعلى من المعتاد” بعد الزلزال الأخير.

المناطق الأكثر خطورة

وتعد اليابان من الدول الأكثر عرضه للكوارث الطبيعية سواء زلازل أو أعاصير، وتصنف 5 مناطق على أنها الأعلى خطورة، والتى ينصح بتجنب زيارتها أثناء موجات النشاط الزلزالى أو تعرض البلاد لأعاصير مرتفعة الشدة، وتعتبر منطقة طوكيو من المناطق الأكثر خطورة بسبب توقع وقوع زلزال كبير في أي وقت، ومنطقة هوكايدو نظرًا لوقوعها في قلب الحزام الناري الذي يعتبر من أكثر المناطق نشاطًا وتحركًا للصفائح الأرضية في العالم.

أما منطقة كانتو فهى منطقة واسعة في اليابان، تتزايد بها خطر الزلازل والأعاصير، كذلك الأمر بالنسبة لمنطقة  توهوكو، ومنطقة شيكوكو التى تعد مكانًا خطيرًا بسبب نشاطها الزلزالي وبسبب المناطق الساحلية التي تتعرض للأعاصير بشكل مستمر.