رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

قبل تنسيق الكليات 2024.. إليك أفضل وأرخص 5 جامعات أجنبية للطلاب الوافدين للعام الدراسي الجديد

كتبت – أميرة سلطان..

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد 2024/2025، ليتجدد معه حلم فئة من الطلاب الراغبين فى استكمال مسار التعليم الأكاديمى خارج مصر، بحثًا عن فرصة تعليم جيدة بأقل تكلفة وفى التخصصات التى يحتاج إليها سوق العمل العالمى، كخطوة سابقة للوصول إلى فرصة عمل فى الخارج.

بالبحث حول العالم نجد أن هناك عدد ليس بالقليل من الجامعات العربية والأجنبية التى توفر فرص دراسة جيدة للطلاب الوافدين، بدون شروط معقدة مجانًا أو برسوم منخفضة.

أفضل وأرخص 5 جامعات أجنبية للطلاب الوافدين

جامعة فيينا

ففى النمسا، تعد جامعة فيينا واحدة من أقدم وأفضل الجامعات الأوروبية وأقلها تكلفة للدراسة، حيث تبلغ قيمة رسوم الدراسة بها 815 دولار لكل فصل دراسي، ويوجد بها ما يقرب من 200 برنامج مختلف يمكنك الاختيار من بينها، أبرزها علوم الحاسوب، الرياضيات، العلوم الطبيعية، الهندسة والتكنولوجيا، العلوم الاجتماعية والإدارة وغيرها.

جامعة باريس سود

تنضم إليها جامعة باريس سود، أحد أفضل الجامعات الفرنسية وتبلغ رسوم التقديم 190 دولار لكل فصل دراسي. كما تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية وبشكل خاص في الرياضيات والفيزياء، إلى جانب برامج أخرى تتعلق بمجالات علوم الصحة، القانون، وعلوم الرياضة.

جامعة نانس

وتتيح جامعة نانس في فرنسا فرصة الدراسة الجامعية مقابل رسوم قدرها 184 يورو، لدراسة مجموعة متنوعة من البرامج وهى: علم الأحياء وعلم الأرض، واللغات الأجنبية والأدب والحضارات، والدراسات الأوروبية والدولية، والصحة والتكنولوجيا الطبية والهندسة والعلوم القانونية والسياسية وغيرها من البرامج.

جامعة راين فيستفاليا التقنية

تقدم ألمانيا أيضًا فرصة جيدة للدراسة الأكاديمية داخل أروقة جامعة راين فيستفاليا التقنية المتخصصة في الهندسة المعمارية والموارد الجغرافية وهندسة المواد، ولا تفرض الجامعة أي رسوم دراسية باستثناء مصروفات إدارية تبلغ حوالي 260 يورو لكل فصل دراسى.

جامعة بولتون البريطانية

على مستوى بريطانيا، تعد جامعة بولتون من أشهر الجامعات الحكومية، تلتزم بالتدريس عالي الجودة الذي يعتمد على الأبحاث, وتضع مصلحة الطلاب وتعليمهم أولاً، فتحرص على استقدام كادر تعليمي على مستوى عالي من الحرفية، تغطى برامجها الدراسية التخصصات الآتية: لتصميم الجرافيك، العلوم الرياضية، الدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية، الكتابة الإبداعية، الهندسة الميكانيكىة.