رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

بشرى سارة للمقيمين في بريطانيا بشأن التأشيرة العائلية.. تعرف على التفاصيل

كتبت – سما صبري..

علّقت الحكومة البريطانية الجديدة قرار حكومة حزب المحافظين السابق، الذي كان يقضي بمنع العمال الأجانب الذين يكسبون أقل من 38.700 باوند سنويًّا من استقدام أفراد من أسرهم إلى بريطانيا.

وأكدت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر أن الحد الأدنى للأجور، الذي يحتاجه العمال الأجانب لإحضار أحد أفراد أسرهم إلى بريطانيا، سيبقى عند مستواه الحالي البالغ 29 ألف باوند سنويا، حتى تنتهي الوزارة من مراجعة القواعد المتعلقة بالتأشيرات العائلية.

وكانت صحيفة (Standard) قد ذكرت في وقت سابق من هذا العام أن حزب العمال سيطلب من اللجنة الاستشارية للهجرة (MAC) مراجعة قرار زيادة الحد الأدنى للأجور، الذي يسمح للعمال الأجانب المهرة من استقدام أفراد أسرهم.

وقالت كوبر في بيان مكتوب: “إن قواعد التأشيرة العائلية تحتاج إلى تحقيق التوازن بين احترام الحياة الأسرية، وضمان الحفاظ على الانتعاش الاقتصادي في بريطانيا”.

وأضافت: لضمان وصولنا إلى التوازن الصحيح سأطلب من اللجنة الاستشارية للهجرة مراجعة الشرط المالي في قواعد التأشيرة العائلية.

الحد الأدنى للدخل السنوي

وأشارت كوبر، إلى أن حزب العمال سيتبع “نهجًا جديدًا” للهجرة القانونية، يستهدف تعزيز مهارات القوى العاملة في المملكة المتحدة قبل استقدام العمال الأجانب في الخارج.

وانتقدت كوبر إخفاق حزب المحافظين في حل مشكلة نقص المهارات والمشكلات الأخرى في سوق العمل في بريطانيا، ورأت أن هذا الإخفاق تسبب بارتفاع مستويات الهجرة القانونية في السنوات الأخيرة.

وأشارت أيضا إلى أن أعداد المهاجرين من خارج الاتحاد الأوروبي ارتفع من 277 ألفا في العام حتى ديسمبر 2022 إلى 423 ألفا في العام حتى ديسمبر 2023، وأن عدد تأشيرات العمل الصادرة خلال الـ12 شهرا حتى مارس من هذا العام بلغ 605,264 تأشيرة.

يشار إلى أن حكومة ريشي سوناك السابقة كانت قد رفعت الحد الأدنى للدخل من 18600 باوند إلى 29 ألف باوند سنويا، سعيا لتقليص أعداد المهاجرين القانونيين إلى بريطانيا.