رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

أستراليا تسهل الطريق للحصول على الإقامة الدائمة للعمال المهاجرين المؤقتين.. ما القصة؟

كتب – أحمد إمام..

سهلت الحكومة الأسترالية، اليوم الأحد، الطريق إلى الإقامة الدائمة للعمال المهاجرين المؤقتين ضمن خطة طويلة الأجل لتغيير برنامج الهجرة.

وبحسب “فايننشال تايمز”، قامت الحكومة الأستراليا ببعض التعديلات ببرنامج الهجرة للعمال المهرة بموجبها سيتم السماح للمقيمين بشكل مؤقت في أستراليا من لم شملهم أفراد أسرهم من الخارج وتزويدهم بمسارات للحصول على الجنسية، حيث سيتم تخصيص 185000 مكان لهم.

وسيساعد برنامج الهجرة الدائمة في سد العجز في العمالة المهرة في القطاعات المختلفة بالبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يتم إصدار 40500 تأشيرة شريك الفترة 2024-2025 وإصدار 3000 تأشيرة طفل و300 تأشيرة للأشخاص ذوي الظروف الخاصة، بما في ذلك المقيمين الدائمين العائدين إلى أستراليا بعد فترة في الخارج.

وأعلنت الحكومة الأسترالية، الشهر الماضي، عن تدشين تأشيرة الابتكار لجذب العمال الموهوبين والمؤهلين تأهيلًا عاليًا، لتحل محل برنامج هجرة المستثمرين المثير للجدل والذي لم يحقق فائدة اقتصادية تذكر.

ووفقًا لصحيفة “تايمز أوف إنديا” فإن التغييرات، التي أُعلن عنها في الميزانية السنوية لوزير المالية جيم تشالمرز، هي جزء من إصلاحات الهجرة الأسترالية التي تهدف إلى جذب العمال المهرة والموهوبين مع الحد من معدلات الهجرة الإجمالية.

وبحسب الصحيفة، فإن الحكومة أوضحت أيضًا أن التأشيرة الجديدة تحل محل برنامج تأشيرة “المواهب العالمية” الذي ينتهي في أواخر عام 2024، و ذلك لاستقطاب الأجانب المهرة في مجالات عديدة للارتقاء بالقطاعات ذات الأهمية الوطنية.

وأضافت أن “برنامج تأشيرة الأعمال والابتكار والاستثمار (BIIP) سيتوقف”، في إشارة إلى ما يسمى بالتأشيرة الذهبية التي توفر طريقًا إلى الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار في البلاد.

وتواجه حكومة حزب العمال التي تمثل يسار الوسط دعوات متزايدة للحد من الهجرة، حيث أدى ارتفاع عدد الطلاب وغيرهم من الوافدين بعد جائحة كرونا إلى تفاقم سوق الإيجار الضيق بالفعل، مما أدى إلى زيادة التضخم الرئيسي.

وقد قامت الحكومة بالفعل بتشديد عملية فحص تأشيرات الطلاب، ووضعت نظامًا للتصويت على تأشيرات العمل والعطلات، والتي تحظى بشعبية لدى المتقدمين من الصين وفيتنام والهند، اعتبارًا من السنة المالية 2025.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الإجراءات في خفض صافي الهجرة إلى الخارج إلى النصف في أستراليا.