رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

اعتبارًا من يونيو.. إسقاط 50% من قيمة المخالفات المرورية لجميع المركبات في قطر

أصدرت وزارة الداخلية القطرية قرارًا بإسقاط 50% من قيمة المخالفات المرورية لجمبع المركبات، لجميع المركبات الميكانيكية للمواطنين والمقيمين والزوار، اعتبارًا من 1 أول يونيو، وحتى 31 أغسطس 2024.

إسقاط مخالفات المرور

تأتى تلك الخطوة بالتزامن مع حظر السماح لمخالفي قانون المرور، بالسفر خارج الدولة عبر كافة منافذ الدولة (البرية، والجوية، والبحرية)، اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل، إلا بعد سداد الغرامات والمبالغ المستحقة عليهم عبر تطبيق (مطراش2)، أو الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، أو أقسام المرور، أو مراكز الخدمات الموحدة.

وبدءًا من اليوم، من المقرر تطبيق قرار اشتراط الحصول على ترخيص خروج المركبات الميكانيكية إلى خارج الدولة، من الإدارة العامة للمرور، وفقا للضوابط المعلنة.

تصريح خروج المركبات

وتتمثل ضوابط الحصول على تصريح خروج المركبات الميكانيكية إلى خارج الدولة في “ألا يكون على المركبة أي مخالفة مرورية، وتحديد الوجهة النهائية المقصودة لخروج المركبة الميكانيكية (نقطة الوصول)، وأن يكون طالب التصريح مالكا للمركبة، أو أن يقدم ما يثبت موافقة المالك على خروجها إلى خارج الدولة”.

ويستثنى من شرط الحصول على التصريح إلى خارج الدولة، المركبات المتجهة إلى إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (نقطة الوصول) بشرط عدم وجود أي مخالفات مرورية عليها، وأن يكون قائد المركبة مالكا لها، أو لديه موافقة من المالك على خروجها، وكذلك سيارات نقل البضائع.